بعد خضوعه لعملية جراحية جديدة

خبر مهجة القدس:الاحتلال يعيد الأسير المريض الرفاعي لسجن ايشل

الساعة 10:01 ص|02 يناير 2016

فلسطين اليوم

أكدت عائلة الأسير المريض إياس عبد حمدان الرفاعي (32 عاماً) لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم السبت؛ أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية أعادت نجلها من مشفى سوروكا إلى سجن ايشل وذلك بعد أن خضع لعملية جديدة في منطقة البطن وهي من تبعات عملية استئصال جزء من الأمعاء التي خضع لها قبل شهرين تقريبا.

وأفاد والد الأسير أن الحالة الصحية لنجله مستقرة بعد العملية التي خضع لها مجددا قبل ثلاثة أيام؛ بهدف إعادة جزء من الأمعاء لمكانها الطبيعي.

وفي الاتصال الهاتفي مع مهجة القدس أضاف والد الأسير أن نجله يعيش ظروفا اعتقالية صعبة جدا نتيجة لحالته الصحية التي تحتاج لرعاية ومتابعة طبية على الدوام؛ مشيرا إلى معاناة النقل بالبوسطة الحديدية التي يتعرض لها أسير مريض وأثرها على وضعه الصحي وتسببها بزيادة تدهور حالته الصحية.

ويعيش الأسير المريض إياس الرفاعي حالة صحية صعبة جدا نتيجة عملية استئصال جزء من الأمعاء الدقيقة والغليظة التي خضع لها قبل أكثر من شهرين بمشفى سوروكا؛ حيث يعاني من احمرار شديد في الوجه وارتفاع بدرجة الحرارة وهزال عام في الجسم.

من جهتها ناشدت مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال من أجل تمكين الأسرى المرضى من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية.

جدير بالذكر أن الأسير المجاهد إياس الرفاعي من قرية كفر عين قضاء رام الله، ولد بتاريخ 09/09/1983، وهو أعزب، واعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 14/08/2006، وفي بداية اعتقاله صدر بحقه حكما بالسجن ثمانية أعوام، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني؛ إلا أن النيابة الصهيونية تقدمت باستئناف لتتم زيادة الحكم ليصبح (11) عاماً، وبعدها تعرض للعزل في الزنازين الانفرادية لفترات مختلفة وحرمان من زيارة عائلته.