خبر نائب إسرائيلي: "لا وجود للشعب الفلسطيني وسنلغي أوسلو ونضم كل الأرض لإسرائيل

الساعة 03:34 م|31 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أثارت تصريحات النائب « الإسرائيلي »، بتسلئيل سموطريتش، والتي جاء فيها أنه « لا وجود للشعب الفلسطيني »، عاصفة من الاحتجاجات في أروقة الـ « كنيست » الإسرائيلي.

وخلال نقاش برلماني حول مشروع قانون « أصحاب ملكية الأراضي المنقولة »، والذي صودق عليه من قبل الـ « كنيست » بالقراءة التمهيدية، زعم النائب سموطريتش قائلاً « لا يوجد ولم يكن هنا شعب فلسطيني، عليكم الفهم بأننا لا نريد فقط إلغاء اتفاقيات اوسلو، وإنما فرض قانون وسيادة الدولة والشعب اليهودي في الضفة وغزة ».

وأضاف النائب عن حزب « البيت اليهودي » اليميني المتطرف، « نحن سنضم المناطق سواء شئتم أم أبيتم؛ فهذه أرض »إسرائيل« لنا، لقد منحنا إياها الله، نحن سنضم كل أجزاء الوطن إلى أرض »إسرائيل« ، على حد تعبيره.

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية الصادرة اليوم الخميس، إن تصريحات النائب أثارت احتجاجات واسعة في أوساط النواب العرب وأحزاب المعارضة »الإسرائيلية« .

يذكر أن الأحزاب اليمينية والدينية اليهودية تسيطر على غالبية مقاعد الـ »كنيست"، إثر فوزها في الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر مارس/ آذار من العام الجاري، وتمكنت خلالها من تمرير عشرات القوانين العنصرية ضد فلسطينيي الداخل المحتل عام 48.

وتشدّد هذه الأحزاب على ضرورة قمع الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، كما انها ترفض المفاوضات مع الفلسطينيين وتدعو إلى طردهم وتهجيرهم إلى الدول العربية.