خبر تعليم غزة: لا تغيير بخصوص رسوم طلبة « الأقصى » للفصل الثاني

الساعة 08:47 ص|31 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، اليوم الخميس، أنه لم يصلها حتى الآن أي قرارات بخصوص رسوم طلبة جامعة الأقصى، وأن الموضوع الذي يتم تداوله في وسائل الإعلام لم يصل الوزارة أو جامعة الأقصى بشكل رسمي.

وأكدت الوزارة، أنه لا يوجد أي تغيير بخصوص رسوم طلبة الجامعة للفصل الدراسي الثاني.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم في حكومة التوافق د. انور زكريا أكد أنه في حال عدم انصياع إدارة جامعة الأقصى في غزة لقرارات الوزارة وإجبارها الطلبة على دفع الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني، أنها ستتخذ الوزارة إجراءات تصعيدية.

وأشار د. زكريا في تصريح صحفي لـ« فلسطين اليوم » أجراه الزميل محمد الحطاب أن الوزارة سبق وان اتخذت إجراءات عديدة تجاه الموظفين في الجامعة لعدم انصياعهم لقرارات الوزارة، لافتاً أنها سبق وان أوقفت الوزارة رواتب بعض العمداء وعاملين في الجامعة، مبيناً ان الوزارة أعدت سيناريو لرفض الإدارة في غزة إعفاء الطلبة من الرسوم الدراسية.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي قررت، الأربعاء، إعفاء جميع طلبة جامعة الأقصى من الرسوم الدراسية للفصل الثاني من العام الأكاديمي 2015-2016.

وجاء ذلك من خلال كتاب وجهه الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا إلى رئيس مجلس أمناء جامعة الأقصى د. كمال الشرافي.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن هذا القرار يأتي لمساعدة طلبة الجامعة في ظل أزمتها الحالية.