خبر المصري: من صنع صفقة وفاء الأحرار الأولى سيصنع الثانية

الساعة 06:04 م|30 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس مشير المصري، أن محتجزي شاليط تمكنوا بفضل الله من إخضاع العدو الإسرائيلي، الذي سخر كل ما يملك من تقنيات وإمكانيات وتحالفات داخلية وخارجية للوصول إلى مكان الجندي شاليط.

وقال المصري خلال حفل تأبين الشهيد عبد الرحمن المباشر، أن خمسة من القادة الميدانيين أعلنت عنهم كتائب القسام ممن حافظوا على شاليط في بقعة أمنية صغيرة في عملية هي الأعقد في تاريخ الصراع مع المحتل الإسرائيلي.

وبين أن ثمرة جهدهم وجهادهم هي تحرير الأسرى في صفقة وفاء الأحرار التي شكلت علامة فارقة في تاريخ المقاومة الفلسطينية، منوهاً أن هذا الانجاز لم يأت من فراغ ومن صنع صفقة وفاء الأحرار الأولى سيصنع الثانية في القريب العاجل.

ولفت المصري إلى أن عشرات الآلاف من رجال القسام يعملون ليل نهار فوق الأرض وتحتها للإعداد للمعركة القادمة، مشيراً أن هذه هي التهدئة التي تفهمها حماس والتي تعني التجهيز والإعداد بكل قوة.

وأشار إلى أن أعتى قوة في المنطقة خضعت لإرادة القسام وأجبرته على الإفراج عن الأسرى في صفقة مشرفة رغم أنف نتنياهو، مؤكداً أن حماس تتحدى الاحتلال بهمة الرجال الذين ذكرهم الله تعالى « من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه » .

وحذر المصري العدو الإسرائيلي من اختبار صبر حركة حماس أو كتائب القسام، لافتا إلى أن عامل الوقت في صالح المقاومة الفلسطينية.