خبر العاهل السعودي وعباس يبحثان بالرياض مستجدات القضية الفلسطينية

الساعة 02:10 م|30 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصره بالرياض، اليوم الأربعاء، الرئيس محمود عباس، وبحثا آخر مستجدات وتطورات القضية الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الملك سلمان عقد اجتماعاً مع عباس، جرى خلاله استعراض مستجدات الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدد العاهل السعودي، خلال الاجتماع، « التأكيد على مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة لشعبها في قيام دولته المستقلة، وعاصمتها القدس ».

وفي بداية الاجتماع، قلد عباس، الملك سلمان، وسام القلادة الكبرى، الذي يعد أعلى وسام في دولة فلسطين، تقديراً واحتراماً لخادم الحرمين الشريفين للمواقف الخالدة تجاه فلسطين قضيةً وشعباً، وفق ما ذكرته الوكالة.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية « وفا »، إن عباس وضع العاهل السعودي في صورة آخر التطورات، والأوضاع في بلاده، وبحث معه تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

ووصل عباس إلى الرياض في وقت سابق اليوم، في زيارة لم يعلن عن مدتها.

وتشهد أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية، وأسفرت تلك المواجهات، عن مقتل العشرات من الفلسطينيين.