خبر 10 قاصرات بينهن ثلاثُ جريحات في سجون الاحتلال

الساعة 09:47 ص|29 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

تواصل سلطات الاحتلال « الإسرائيلي » اعتقال 10 قاصرات بينهن عدد من الجريحات، ويعاملهن بطريقة قاسية، ويحتجزهن في ظروف لا إنسانية، ولا يتوفر لهن الاحتياجات الأساسية .

وأوضح مراسل إعلام الأسرى، أن 4 من القاصرات اعتقلن بعد إصابتهن بالرصاص الحي، بحجة تنفيذ أو نية تنفيذ عملية طعن، وتم نقلهن إلى المستشفيات للعلاج، وبعد 3 أسابيع تم نقل 3جريحات إلى السجون بينما لا تزال الجريحة الرابعة تعالج في المستشفى .

وأشار المركز إلى أن الأسيرات القاصرات الجريحات هن الفتاة "استبرق أحمد نور (15 عاماً) من نابلس، والطفلة مرح جودت بكير (16 عاماً) من القدس، والأسيرة الطفلة لما نافذ البكري (15 عاماً) من الخليل، والطفلة نورهان عواد (16 عاماً) من القدس.

وأضاف أن القاصرات الستة المتبقيات هن: جيهان حاتم عريقات (17 عاماً) من أبو ديس القدس، والأسيرة القاصر ديانا محمد إسماعيل الرجبي (15 عاماً) من الخليل، والأسيرة الطفلة صابرين مجاهد سند (14 عاماً) من بيت لحم، والطفلة منار مجدي شويكي (15 عاماً) من القدس، والطفلة كريمان أكرم سويدان (14 عاماً)، من قلقيلية، والطفلة مها شحدة شتات (16 عاماً)، من الخليل.

وطالب إعلام الأسرى بتدخل دولي لحماية الأطفال القاصرين من بطش الاحتلال، وإطلاق سراح الأطفال الأسرى الذين يعانون من ظروف قاسية في سجون الاحتلال.