خبر الشعبية تحذر سفارة فلسطين ببلغاريا من تسليم أحد عناصرها للاحتلال

الساعة 08:03 م|28 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء الاثنين السفارة الفلسطينية في بلغاريا من مغبة تسليم العنصر فيها عمر زايد النايف إلى السلطات البلغارية بهدف تسليمه إلى سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وحملت الشعبية في بيان صحفي لها، السفير الفلسطيني في بلغاريا أحمد المذبوح بصفته الشخصية والرسمية، عن كامل التداعيات السياسية وغيرها التي قد تنشأ عن مثل هذا القرار.

وطالبت الشعبية منظمة التحرير وكل القوى والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل وتحمل مسؤولياتها لحماية النايف.   

وأشارت إلى أن النايف لجأ للسفارة الفلسطينية باعتبارها الموقع الطبيعي والوحيد الذي يمكن أن يوفر له ولكل فلسطيني وفلسطينية الحماية القانونية والسياسية.

واستدركت بقولها لكن « مع الأسف الشديد يمارس السفير المذبوح كافة اشكال الضغط النفسي فضلا عن أسلوب التهديد المباشر بتسليمه للسلطات البلغارية خلال 24 ساعة القادمة أو مغادرة السفارة ».

وشددت أن هذا السلوك يأتي في سياق « التخلي الكامل عن دورها الوطني ورضوخها لإملاءات وشروط ومطالب الاحتلال الإسرائيلي ».

وأعربت عن رفضها للضغوط التي تمارسها السفارة الفلسطينية في صوفيا على النايف وعائلته، منددة بعدم القيام بمسؤوليات السفارة السياسية والقانونية والأخلاقية.

الجدير بالذكر أن النايف وهو أحد عناصر الجبهة الشعبية هرب من سجون الاحتلال عام 1990 ومن ثم هرب لخارج الوطن متنقلا بين عدة دول عربية قبل أن يستقر قبل نحو عقدين في بلغاريا ويتزوج وينجب ثلاثة أطفال، وكان محكوما بسجون الاحتلال بالسجن المؤبد إثر قتله لمستوطن إسرائيلي.

وكانت نيابة الاحتلال طالبت قبل أيام في مذكرة توقيف للسلطات البلغارية بتسليمه استنادا إلى اتفاقية أمنية بين الجانبين.