خبر « لن أخدم جيشكم ».. وثائقي على الجزيرة غدًا

الساعة 04:29 م|24 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

قال جندي عربي شارك في الحرب الأخيرة على قطاع غزّة، العام الماضي، إن الجيش الإسرائيلي هدّده بالسجن في حال أقدم الشاب على انسحابه من الجيش، حين بدأ تقديم طلبات بذلك، بعدما رفض قتل شاب فلسطيني من قطاع غزّة أثناء الحرب.

وقال الجندي في مقابلة مسجّلة، ستُعرض غدًا، ضمن وثائقي 'لن أخدم جيشكم' الذي سيُعرض غدًا الجمعة، تزامنًا مع عيد الميلاد المجيد، على قناة الجزيرة الأم، الساعة التاسعة وخمس دقائق مساءً، إن الجيش خدعه حين قال له إنه سيساعده حال انضمامه للجيش.

والوثائقي هو الأول من إنتاج شركة الديار للإنتاج – حيفا، ويستهدف محاولات « إسرائيل » تجنيد المسيحيين في الداخل الفلسطيني وتجنيد أشخاص لهذا الغرض، وكيف يتعامل الشباب الفلسطيني مع هذه المحاولات وهل فعلًا المغريات التي يعرضها الجهاز العسكري حقيقيّة أم مجرّد إغراء وضحك على الذقون، حيث سيّتم الردّ على كافة التساؤلات، في scoop خاص، من قلب الجهاز نفسه.

وقال مخرج الفيلم، عصام بلّان، في حديث خاص لموقع عرب48 'إن فيلم لن أخدم جيشكم يسلّط الضوء على المحاولات الإسرائيليّة لانخراط الشباب المسيحي في الجيش الإسرائيلي، مستخدمة سياسة فرّق تسد، التي من خلالها تحاول سلخ أبناء الشعب الواحد وتقسيمهم إلى طوائف وملل، كما فعلت في خمسينيّات القرن الماضي مع الطائفة الدرزيّة'.

'لن أخدم جيشكم'

إخراج: عصام بلان

مونتاج: محمد هواري

تصوير: موفق عودة

مهندس صوت: فادي مبجيش

إدارة إنتاج: زينة عدوي

منتج: موسى ذياب

إنتاج: شركة الديار للإنتاج