خبر ميثاق وطني لاسترداد جثامين الشهداء من أنياب المحتل

الساعة 03:42 م|23 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

وضع رؤساء هيئة الكتل البرلمانية وأعضاء التشريعي في مدينة رام الله بالاتفاق مع أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم مسودة لميثاق شرف وطني، لسحب البساط من تحت خطط سلطات الاحتلال الرامية للاستفراد بذوي الشهداء وابتزازهم، ولدعم صمودهم في عدم رضوخهم لما تضعه سلطات الاحتلال من شروط مقابل تسليمها لجثامين الشهداء.

والميثاق كالتالي:

1- الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين هيئة الكتل والقوائم البرلمانية ولجنة أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم.

2- التأكيد على موقف الرئيس محمود عباس الذي سلّم محكمة الجنايات الدولية ملفات تثبت انتهاك قوات الاحتلال لكافة القوانين الدولية بل وحتى الشرائع السماوية.

3- مطالبة جميع الفعاليات الشعبية والفصائلية والمؤسسات الرسمية والأهلية بالتضامن الدائم مع أهالي الشهداء ودعم جميع في كافة محافظات الوطن والرافضة لسياسة الاحتلال بهذا الخصوص.

4- دعوة الحكومة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها واتخاذ كافة الخطوات اللازمة ودعم جهود ذوي الشهداء بهدف استرداد جثامين أبنائهم.

5- توسيع حملة فصح ممارسات الاحتلال دوليا وبخاصة سياسة الإعدامات الميدانية الإسرائيلية وفضحها في كافة المنابر الساحات الدولية.

6- دعوة كافة السفراء والقناصل وممثلي الدول لدى دولة فلسطين للقاء أهالي الشهداء والاطلاع على ما تقوم به سلطات الاحتلال من عمليات ابتزاز لمنع الأهالي من فضح جرائمهم.