خلال زيارتهم للجنة الدولية للصليب الأحمر

خبر صحفيون يثمنون دور الصليب الأحمر في خدمة الفلسطينيين

الساعة 09:53 ص|23 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

زار وفد من الصحفيين يمثلون 30 مؤسسة إعلامية محلية، مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة ، واطلعوا خلالها على دوائر الهيئة والنشاطات التي يقومون بها خدمة للمواطن الفلسطيني من مجالات شتى.

ورافقت الصحفيين منسقة الإعلام في الهيئة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، واصطحبتهم بجولة داخلية في أروقة مقر اللجنة الدولية للصليب حيث أطلع كل موظف في الهيئة الصحفيين على نشاطاتهم في مجال حماية المدنيين وقت الصراع، وملف المعتقلين في سجون الاحتلال، ودعم المشارع الزراعية والصحية والتعليمية والنفسية وغيرها.

وأعرب جميع الموظفين عن تقديرهم للصحفيين الفلسطينيين والإعلام الفلسطيني ، مؤكدين على ضرورة تكرار مثل هذه الزيارات بين الجانبين.

وجاءت هذه الزيارة بعد دورة نظمها الصليب الأحمر بالتعاون من اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية حول حماية الصحفيين وقت الحرب، والقانون الدولي الانساني.

بدوره، أكد فايز الأقرع مستشار منسق الهيئة الدولية للصليب الأحمر، على أن الصليب في خطته للعام الجديد أخذ بعين الاعتبار الدروس والعبر من ما جرى خلال العام 2014. موضحاً أن الهيئة لا تتواني في تطوير خدماتها للأفضل لمصلحة المواطنين.

من جهتهم، ثمن الصحفيون دور الهيئة في مساعدة الفلسطينيين في شتى المجالات، مطالبين بإبراز دور الصليب ونشاطاته بشكل أكبر حتى يتسنى للجمهور معرفة دوره، وتصحيح الصورة النمطية لديه تجاه الصليب.

وأعرب الصحفي صالح المصري منسق اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية في غزة، عن تقديره للصليب الأحمر وحرصه الدائم على التواصل مع الصحفيين.

وقال :" حقيقة إن الدورة التدريبية والزيارة المكملة لها، أوضحت الصورة للصحفيين عن الدور الكبير الذي يقوم به الصليب في خدمة الفلسطينيين في شتى المجالات. وأضاف، أن بعض الصحفيين بعد الزيارة وصفوا الصليب بالمؤسسة الانسانية لكونها تقدم خدمات كبيرة   لقطاعات واسعة من المؤسسات في غزة لاسيما دعمها المزارعين والمرضى الصحيين والنفسيين، وملف المعتقلين في سجون الاحتلال، غيرها من الملفات الأخرى الهامة.

 وطالب المصري الهيئة الدولية للصليب الأحمر بضرورة تكثيف نشاطها مع الصحفيين لإبراز دورهم المشرف في مساعدة الفلسطينيين.



1

4

2

3

5

6

10

7

8

9