خبر أبو عيطة:عودة فتح لاجتماعات القوى سينعكس ايجاباً على أزمات غزة

الساعة 09:59 ص|20 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني « فتح » فايز أبو عيطة اليوم الأحد، أن استئناف الحركة مشاركتها في اجتماعات وأنشطة لجنة القوى الوطنية والإسلامية في غزة بعد عام كامل من التعليق « خطوة إيجابية لها ما بعدها، وستنعكس على صعيد العلاقات الداخلية والملفات المتعددة التي يعاني منها القطاع ».

وأوضح أبو عيطة لـ« فلسطين اليوم » أن القوى الوطنية والإسلامية قالت بوضوح « ان اجتماعاتها ولقاءاتها في قطاع غزة، لا تكتمل بغياب حركة فتح التي تمثل فصيلاً مهماً في الساحة الوطنية، وبناءً على هذا التوجه الكريم من القوى الوطنية والإسلامية وتقديرا لجهودهم الحثيثة استجابت حركة فتح لتلك النداءات ».

وبين أبو عيطة أن الظروف الحالية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني ولا سيما « الانتفاضة »، والملفات الشائكة التي يعاني منها قطاع غزة، تدفعنا للعض على الجراح، واستئناف المشاركة في لجنة القوى الوطنية والإسلامية بعد أن توقفت عقب التفجيرات التي استهدفت منازل قيادات من حركة فتح في تاريخ 8/11/2014.

ولفت أبو عيطة إلى أن فتح ستشارك إلى جانب القوى الوطنية والإسلامية بكل قوة، مشيراً إلى أن أزمات عدة يعاني منها القطاع ستكون محل اهتمام حركة (فتح) من بينها أزمة الكهرباء، والمعابر، والبطالة، والخريجين.

ويأمل أبو عيطة أن تكون لقاءات القوى الوطنية والإسلامية جادة ومثمرة، وأن تتكلل بالتخفيف من معاناة ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.