خبر اندلاع مواجهات بالضفة والاحتلال يغلق الحواجز

الساعة 08:50 م|19 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء يوم السبت، العديد من الحواجز العسكرية التي تربط المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين ما أدى لاندلاع مواجهات عنيف بين المواطنين وقوات الاحتلال.

وقد وقع اشتباك مسلح بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة ما أدى إلى إصابة فتاة وفتى بجراح وصفت بالمتوسطة وتم نقلهما إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج اللازم.

وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز في كلا الاتجاهين وقامت بنشر قواتها بشكل مكثف في المكان تمهيداً لشن عملية تفتيش ومداهمة في منازل المواطنين.

من جهته أغلق الاحتلال، حاجز عناب شرق مدينة طولكرم بالضفة المحتلة في كلا الاتجاهين.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز أمام مركبات المواطنين في كلا الاتجاهين دون معرفة الأسباب.

فيما أغلقت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي المدخل الرئيسي لقرية النبي صالح شمال غرب رام الله بعد تمكن مجموعة من الشبان بإشعال النيران في برج مراقبة على مدخل القرية.

وأشار شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه منازل المواطنين في القرية وأغلقت المدخل الرئيسي وبدأت تداهم المنازل وتفتش على الشبان لاعتقالهم.

ولفت الشهود أن الاحتلال نصب حاجزًا عسكريًا على الطريق المؤدي إلى قرية كفرعين وشرع بتفتيش المركبات.

يذكر أن الاحتلال كان أعاد فتح مدخل القرية قبل يومين بعد إغلاق دام أكثر من أسبوع.

ومن ناحية أخرى فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال في منطقة نحالين قضاء بيت لحم.

وفي مدينة نابلس فقد شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، من إجراءاتها العسكرية شمال غرب المحافظة ونصبت عدة حواجز عسكرية أعاقت تحركات المواطنين في المنطقة.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا قرب بلدة دير شرف غرب نابلس، ودقق الجنود في بطاقات المواطنين، في الوقت الذي احتجز فيه الجنود عشرات المركبات على حاجز عناب شرقي مدينة طولكرم بحجة التفتيش.

إلى ذلك نصبت قوة عسكرية أخرى حاجزا بالقرب من قرية جيت غرب نابلس، ودقق الجنود في بطاقات المواطنين.

وشدد قوات الاحتلال من إجراءاتها على حاجز مستوطنة 'شافي شمرون' شمال غرب نابلس، وفتشت المركبات في كلا الاتجاهين.