خبر حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية المحتلة

الساعة 08:18 ص|18 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة 15 مواطناً خلال حملة مداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وادعى الاحتلال أن 10 من المعتقلين يشتبه فيهم بالمشاركة بتظاهرات واحتجاجات، وتمت إحالتهم إلى الأجهزة الأمنية المختصة للتحقيق.

وفي مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة اندلعت فجر اليوم مواجهات عنيفة بين قوات من جيش الاحتلال ومئات المواطنين خلال حملة أمنية.

وقال الاحتلال إن جنوده تعرضوا لإطلاق النار وإلقاء الزجاجات الحارقة والصخور والحجارة دون وقوع إصابات فيما لحقت أضرارا مادية بعدة سيارات عسكرية.

وحسب الاحتلال تم خلال الحملة في قلنديا ضبط وسائل قتالية وكمية من الذخيرة واعتقال مواطنين اثنين.

إلى ذلك أفاد مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم شابين في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بينما داهمت مسجداً وجمعية خيرية في أحياء المدينة.

وحسب مصادر محلية في بيت لحم أكّدت أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت كلّا من الشابين حمزة إبراهيم حمدان جبرين (19 عاماً) بعد اقتحام منزله في منطقة وادي شاهين إضافة إلى اعتقال الشاب عوض محمود عساكرة (22 عاما) بعد اقتحام منزله في قرية العساكرة.

وفي شارع الصف، دنّست قوّات الاحتلال مسجد صلاح الدين بعد اقتحامه وتفتيش قسم النساء بالمسجد، بينما اقتحمت مبنى رعاية اليتيم في المدينة بعد تحطيم أبوابه.

وشنت قوات الاحتلال عمليات اقتحام موسعة لمنازل المواطنين وسط المدينة، شارك خلالها مئات الجنود.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وشنت عمليات تمشيط واشتبكت مع المواطنين وأطلقت الأعيرة النارية بكثافة

وفي ذات السياح اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وتقوم  بتفتيش عدد من منازل المواطنين و من بينها بيت الشهيد عبد الله نصاصرة.

واعتقلت الشاب أحمد شناعة (28 عاماً) من شارع تل في نابلس عقب اقتحام منزله والعبث بمحتوياته فجر.

.