خبر داخلية غزة تَحُثُ الأهالي على ضرورة تسجيل حالات الوفاة خلال سبعة أيام

الساعة 10:37 ص|17 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

سجلت دوائر الأحوال المدنية في مديريات ومكاتب وزارة الداخلية-الشق المدني خلال شهر نوفمبر الماضي 264 حالة وفاة في محافظات قطاع غزة الخمس.

وبحسب تقرير صادر عن الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية « تلقَ موقع الداخلية نسخةً عنه » شهد شهر نوفمبر الماضي تسجيل 264 حالة وفاة في محافظات قطاع غزة « الشمال ، غزة ، الوسطى ، خان يونس، ورفح ».

ووفق التقرير وصلت مكاتب الأحوال المدنية في محافظة الشمال 43 تبليغ عن وفيات، فيما سجلت مكاتب الأحوال المدنية بمحافظة غزة 91 تبليغ وفيات.

وورد في التقرير « سجلت مكاتب الأحوال المدنية بالمحافظة الوسطى 45 معاملة تبليغ وفيات، بدوره سجل مكتب الأحوال المدنية في محافظة خانيونس 41 تبليغ وفيات ،فيما سجل مكتب الأحوال المدنية في محافظة رفح 44 تبليغ وفيات.

حالات الوفاة

وفي هذا الصدد تَحُثُ الإدارة العامة للأحوال المدنية ، الأهالي المكلومين في قطاع غزة على ضرورة تسجيل حالات الوفاة خلال سبعة أيام من تاريخ وفاة الفقيد ، حيث تَمنح وزارة الداخلية شهادة الوفاة خلال تلك الفترة مجاناً »بدون رسوم ولا دمغات بريدية« .

ونوهت وزارة الداخلية إلى الجمهور الكريم إلى ضرورة تقديم معاملة شهادة الوفاة إلى مكاتب الأحوال المدنية في الوزارة حسب مكان السكن في محافظة الفقيد ،وتُصدر وزارة الداخلية شهادة الوفاة »خلال ساعة واحدة فقط من تقديم الطلب ".