خبر بلاتر: الريال وأتلتيكو قد يتعرضان لعقوبات..والبرسا أخطأ بمعاداة الفيفا

الساعة 05:28 ص|17 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد سيب بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه بالفعل كانت هناك تحقيقات في بعض التعاقدات التي أجراها كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في فرق الشباب والناشئين، وأن الفريقين كانا سيتعرضان لعقوبات في حالة ثبوت انتهاكهما قواعد الاتحاد للتعاقد مع لاعبين أجانب دون السن القانونية.

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية قد تحدثت مؤخراً على أن وجود احتمالية كبيرة لأن يتعرض أتلتيكو والريال لنفس عقوبة برشلونة، بالحرمان من التعاقدات لمدة فترتين، وذلك بسبب التجاوزات في التعاقدات، وهو ما رد عليه بلاتر بأن الأمر كان قيد التحقيق قبل أزمة الفساد التي ألمت بالاتحاد مؤخراً.

وعند سؤاله عن إمكانية تطبيق نفس العقوبة على النادي الملكي قال بلاتر « بالفعل لجنة القيم كانت تحقق منذ فترة في الأمر، وفي النهاية لو ثبت وجود مخالفات سيتم معاقبتهما كما حدث مع برشلونة، ولكنني لا أعرف أي شيء عن العقوبات لأنها لجان منفصلة عن إدارة الفيفا، وفي الوقت الحالي أنا موقوف ولا أستطيع حتى أن أقترب من مقر الاتحاد ».

وتابع متحدثاً عن البرسا « أظن أن البرسا قد أخطأ عندما دخل في حرب مع الفيفا، بالرغم من انتهاكاته الصارخة للقواعد، وكان من الأفضل بالنسبة له أن يحاول البحث عن حلول عن طريق الحوار، وهو ما يسير بشكل جيد في عالم كرة القدم.. ولكن الأمور تحسنت كثيراً في الآونة الأخيرة ». 

كلمات دلالية