خبر رسالة المناضلة الجزائرية بوحيرد للأسيرات الفلسطينيات

الساعة 03:50 م|15 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أشادت المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، بصمود وتضحيات الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة كل ضمير حي في العالم بالتدخل للضغط على الاحتلال للإفراج عنهن.

وقالت بوحيرد في رسالة موجهة للأسيرات الفلسطينيات، اليوم الثلاثاء،: « إلى أخواتي الفلسطينيات المجاهدات الأسيرات في السجون الإسرائيلية، من عمق روح ثورة أول نوفمبر المجيدة ومن وهج كفاحها المنتصر من إرث الشهداء والمجاهدين ونشيد الأسرى الجزائريين وهم يتقدمون إلى المقاصل (...) يتغنون بالحرية وعزة الجزائر، اكتب إليكن يا أخواتي يا بنات فلسطين المجاهدات الصابرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي العنصرية، اكتب إليكن مؤكدة أن مصيركن هو مصير بنات الجزائر اللواتي صنعن مع رجالها حرية الجزائر.. إنكن أيتها الأخوات العظيمات تضربن المثل الأرقى في صمود المرأة ومشاركتها في قضيتها الوطنية، وأنتن في مواجهة أعتى قوى الشر والجريمة تكشفن للعالم عن جدارتكن وجدارة شعبكن في انتزاع حريته واستقلاله ».

وأضافت، « أخواتي المجاهدات الفلسطينيات في سجون المستعمر، نحن هنا جميعاً معكن في خندق النضال والكفاح من أجل فلسطين والقدس الشريف ودحر الاحتلال الغاصب عن فلسطين العزيزة، ونحن معكن بأرواحنا وما نملك ونرى فيكن الامتداد الطبيعي والضروري لكفاحنا ضد الاستعمار، وإننا نؤمن آن أسماءكن نجوم في سماء المجد، وإنكن ستنعمن بحرية عزيزة في ظل فلسطين الحرة المباركة، فمهما طالت أيام السجن القاسية فإن نور الفجر زاحف لا محالة لينهي الاستعمار والمستعمرين، ولن يكون المستقبل إلا لكن ولشعبكن العظيم، وتمنيت أن أكون معكن ».

وأردفت الثائرة بوحيرد، « إنني باسمي واسم كل مجاهدة جزائرية ارفع بأشد عبارات الإدانة التنديد للممارسات العنصرية في حق الأسرى الفلسطينيين رجالاً ونساء، ولن يهدأ لنا بال ولن يغفو لنا جفن حتى تتحقق الحرية والاستقلال لفلسطين، وتعود فلسطين إلى حضنها العربي عزيزة كريمة ».

وناشدت العالم والمجتمع الدولي التدخل للإفراج عن الأسرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة « إنني أناشد كل من له مسؤولية في هذه الأمة أن يقوم بما تمليه على واجبات الإخوة والإنسانية نصرة لفلسطين ومجاهديها وأسراها وأسيراتها ».