خبر قريباً.. منافد « آيفون » محمية من المياه

الساعة 10:31 ص|15 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

تقدمت شركة « آبل » بطلب إلى مكتب براءات الاختراع الأميركي UPTO، لتسجيل تقنية جديدة تحمي منافذ هواتف « آيفون » من الماء بالاعتماد على المطّاط الصناعي.

وأرفقت الشركة بطلبها الوثائق الرسمية في شهر يونيو/حزيران من عام 2014 لكن المكتب نشرها مؤخراً، وتخطط « آبل » لاستخدام مطّاط صناعي قادر على إعادة تشكيل نفسه آلياً.

وشرحت « آبل » نيّتها بوضع هذا النوع من المواد على منافذ هاتف « آيفون » مثل منفذ سماعات الأذن أو منفذ الشحن، التي وبمجرد استخدامها يتباعد المطّاط بشكل آلي بسبب مُرونته سامحاً للوصلة بالدخول بشكل صحيح.

وما أن يتم فصلها حتى يعود المطّاط من جديد إلى وضعه السابق لتغطية المنفذ وحمايته من الماء، والغُبار أو أي نوع من الغازات التي قد تُؤثر على الجهاز.

ولا يعني تسجيل براءة الاختراع أو الحصول عليها أن هواتف « آيفون » المقبلة ستكون مقاومة للماء، واستخدمت « آبل » في هاتفي « آيفون 6 إس » و « 6 إس بلس » تقنية مشابهة لحماية اللوحة الداخلية من خلال إغلاقها بالكامل باستخدام السيليكون لمنع تسرّب الماء، وهو ما أكّده بعض مُستخدمي « يوتيوب » بعد وضع الهواتف الجديدة تحت الماء لساعة من الزمن دون أن تتأثر أبداً.