خبر غزة: التعليم يطبق مشروعاً تطويرياً في « القراءة والكتابة » للمرحلة الأساسية الدنيا

الساعة 10:12 ص|15 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي في تطبيق مشروع  « زيادة تمكين طلبة المرحلة الأساسية الدنيا من القراءة والكتابة » وذلك في جميع المدارس الحكومية بقطاع غزة.

وقال د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية  في حوار مع موقع الوزارة:" إن المشروع يهدف بالدرجة الأساس إلى إنهاء مشكلة ضعف القراءة والكتابة في المرحلة الأساسية الدنيا، و زيادة تمكين الطلبة في هذا المجال، موضحاً أن الوزارة تنفذ خطة متكاملة في هذا الشأن يشارك فيها الطالب والمعلم والمشرف والمرشد وولي الأمر.

وبين د. البرعاوي أننا لمسنا حراكاً فاعلاً في الميدان وأن هناك نتائج ايجابية, وذلك من خلال أدوات القياس المتبعة في هذا المجال, كما نسعى إلى أن تتبنى مدارسنا الفلسطينية جميع المشاريع التطويرية التي تحسن العملية التعليمية ومخرجاتها وذلك بناء على مفهوم المدرسة الفاعلة.

بدوره أوضح زياد المدهون نائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أن المشروع يشتمل على تنفيذ أنشطة خاصة بالإملاء والكتابة والقراءة  الهادفة في جميع المباحث، وإجراء التقييم الصفي المتواصل من أجل الكشف عن مستويات الطلبة ووضع خطط علاجية للمستويات الضعيفة، وخطط تعزيزية للمستويات القوية.