خبر الاحتلال يتسلم الغواصة الخامسة « دولفين » الألمانية

الساعة 07:36 م|13 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أعلنت الإذاعة العبرية العامة، أن ألمانيا ستسلم جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة المقبلة، غواصة خامسة من نوع « دولفين »، التي تعد من « أكثر الغواصات تطورا في العالم »، وسبق أن ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنها قادرة على حمل صواريخ، ذات رؤوس نووية.

 

وقالت الإذاعة: « سوف تتسلم إسرائيل قريبا خامس غواصة من إنتاج ألماني هي الأحدث والأغلى من نوعها، ويقدر ثمنها بحوالي 400 مليون أورو ».

 

وأضافت: « ستغادر هذه الغواصة ميناء (كيل) في ألمانيا، خلال الأيام القليلة المقبلة، قاصدة قاعدة سلاح البحرية الإسرائيلية في حيفا ».

 

وأوضحت الإذاعة أن ألمانيا ستسلم « إسرائيل » غواصة « سادسة »، عام 2019.

 

من جانبه، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن جميع الغواصات التي سبق أن تسلمتها وستتسلمها « إسرائيل » من ألمانيا هي من نوع « دولفين ».

 

وأضاف أدرعي: « سيجري خلال الأيام المقبلة حفل كبير في ألمانيا لتسلم إسرائيل الغواصة الخامسة بحضور قيادات إسرائيلية »، دون أن يحدد بدقة موعد الحفل.

 

وأوضح أن الجيش، سيفصح عن مميزات هذه الغواصة، واستخداماتها لاحقا، وسيوزع لها صورا بعد حفل التسلم.

 

وسبق أن تسلمت « إسرائيل » منذ عام 1998 أربع غواصات ألمانية، تعد من أهم الغواصات على مستوى العالم، لتمتعها بقدرات عسكرية مختلفة كإطلاق صواريخ بعيدة المدى.

 

وتسلم سلاح البحرية الإسرائيلية العام الماضي غواصة أطلق عليها اسم (تنين)، ويبلغ طولها 68 مترا، وتستطيع حمل صواريخ ذات رؤوس نووية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وتتميز بقدرتها على البقاء تحت الماء مدة أسبوعين، وتستطيع الاختفاء دون تتبع من أجهزة الرصد المتطورة.