حملة جمع تبرعات لإعادة بناء منازل المهدمة تجاوزت التوقعات

بالصور نابلس ترد الجميل للمقاومة!!

الساعة 06:14 م|12 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

في وسط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وضع صندوق لجمع التبرعات لصالح إعادة إعمار المنازل التي هدمها قوات الاحتلال في المدينه.

هذا الصندوق والذي أستطاع خلال أول أربعة أيام من الحملة المستمرة لأيام قادمه جمع ما يزيد عن نصف مليون شيكل، هو رد جميل المدينة للمقاومة.

ولا يتوقف أحد عند الصندوق الا ليتبرع بالقليل أو الكثير، كلا حسب أستطاعته ، صغارا وكبارا نساءا ورجالا، وهو ما جعل القائمين على الحملة يقررون إستمرارها حتى جمع المبالغ الكافية لتأمين شقق للعائلات الأربعة التي هدمت منازلها.

وكانت اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس تبنت الحملة التي أطلقها مجموعة من الشخصيات في مدينة نابلس لإعادة إعمار المنازل الأربعة التي هدمتها قوات الإحتلال في المدينة تحت شعار « إعادة إعمار منازل الأحرار »، بدأت صباح يوم الأحد الفائت من دوار الشهداء في قلب المدينة بوضع الصندوق للتبرعات.

وشملت الحملة، بالإضافة إلى وضع الصندوق وجمع التبرعات من الشارع، حملات تبرعات في المساجد بعد صلاة الظهر الجمعة، ومساهمات من شخصيات ورجال أعمال في المدينة.

يقول إيهاب أبو صالحية الناطق باسم الحملة الوطنية لإعادة إعمار المنازل المهدمة، إن هذه التبرعات هي موقف المدينة تجاه المقاومة.

وتابع:« هؤلاء الشبان عندما قرروا القيام بهذه العملية ليس لأجلهم فقط وإنما لكل الشعب الفلسطيني، وهذا أقل ما يمكن أن نفعله من أجلهم ».

وقال أبو صالحية إن القرار بإطلاق الحملة كان رسالة من أبناء المدينة وإعلان موقفهم بأنهم خلف المقاومة ومعها، ولرص الصفوف خلفها.

وقال« نحن بهذا العمل نقول لكل العالم إننا كلنا مقاومة وإن الشعب الفلسطيني هو الحاضنة لهؤلاء الأبطال الذين ضحوا بكل ما يملكوا للقيام بهذا العمل البطولي ».

وكانت قوات الأحتلال دمرت أربعة منازل وأخطرت خامسا بهدمه للمجموعة التي تتهمها بالتنفيذ والتخطيط للعملية إيتمار البطولية والتي وقعت بالقرب من بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس.

وحول ما إذا كانت لديهم مخاوف من ملاحقة من قبل الإحتلال لوقف هذه الحملة أو تعطيلها، قال أبو صالحية:« نحن لا نخشى سوى الله وسنستمر بدعم كل من يقوم بعمل مقاوم ووطني ».

وقال إبو صالحية إن النتائج التي حصلوا عليها كانت مرضية للغاية وأكبر من توقعاتهم.

وتحدث أبو صالحية عن إقبال كبير من الشارع « النابلسي » بكل شرائحه على التبرعات حتى الأطفال منهم:« هناك أطفالا تبرعوا بمصروفهم للصندوق ».

و بحسب ابو صالحية، فإن هدف الحملة المعلن هو جمع التبرعات لتأمين منازل للعائلات التي هدمت منازلها، وهو ما استطاع الصندوق تأمين قسم كبير منه خلال خمسة أيام الأولى من جمع التبرعات على الدوار، وهو مبلغ فاق النصف مليون شيكل.

وقال أبو صالحية إن هدف الحملة فقط جمع التبرعات، وسيتم تسليمها للجهات المسؤولة عن البدء بإعادة الإعمار، وهي اللجنة الأهلية للمحافظة، لبدء بالترتيبات المناسبة لإعادة الإعمار أو شراء شقق للعائلات.



تبرعات

تبرعات

تبرعات

تبرعات

تبرعات1