خبر  سويرجو: بدء التدقيق على إيرادات ومصروفات شركة توزيع الكهرباء بغزة

الساعة 08:07 ص|12 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة الوطنية المكلفة من الفصائل الفلسطينية، بمتابعة أزمة الكهرباء بغزة ذو الفقار سويرجو: إنه تم البدء في التدقيق والرقابة على الإيرادات والمصروفات الخاصة بشركة توزيع الكهرباء في غزة.

وأوضح سويرجو في تصريح لصحيفة « فلسطين »، أن شركة المحاسبة التي كلفتها اللجنة الوطنية مؤخراً بدأت عملها في متابعة ملفات شركة توزيع الكهرباء المالية والإدارية لضمان الشفافية ووقف السجال والمناكفات الإعلامية.

وأضاف:« أن الشركة سترفع تقاريرها المالية والإدارية الشهرية والسنوية إلى اللجنة الوطنية وحكومة الحمد الله لوضع الجميع في مختلف التفاصيل ».

وأشار إلى أن الشركة – التي تحفّظ على ذكر اسمها- ستقدم نصائح وتوجيهات، وستعالج أخطاء إن وجدت في عمليات الصرف والتحصيل.

يجدر الإشارة إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة وطنية من الفصائل لمتابعة أزمة الكهرباء، والتواصل مع المسؤولين في رام الله للعمل على الحد من أزمة الكهرباء، واعتماد حلول استراتيجية لمشكلة الكهرباء وكان للجنة دور في تمديد اعفاء محطة الوقود من ضريبة « البلو ».

« فلسطين » اتصلت بشركة توزيع الكهرباء التي أبدت ترحيباً بشروع شركة محاسبة العمل ، وقال مدير العلاقات العامة في الشركة محمد ثابت: « نحن نرحب بأي جهة رقابية على عملنا »، مؤكداً انتهاج شركة الكهرباء مبدأ الشفافية.

وأضاف ثابت لصحيفة « فلسطين »: « حسابات الشركة مفتوحة للجميع، كما أننا نطلع وسائل الإعلام أول بأول ».

وأوضح ثابت أن الشركة تقدم كل عام تقاريرها المالية والإدارية إلى الجهات المختصة، وهي معتمدة من شركة طلال أبو غزالة للمحاسبة، كما يراقب أداءها مؤسسات دولية، مثل البنك الدولي، الاتحاد الأوروبي.

وسبق لعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر، أن أعلن أن شركة المحاسبة ستدقق في مصروفات الشركة لعام 2015 بشكل كامل.

وأضاف أن اللجنة الوطنية المكلفة من القوى الوطنية والإسلامية بمتابعة أزمة الكهرباء قدمت ورقة تحتوي على مهام وصلاحيات دور اللجنة كي لا يكون دورها فقط الوساطة مع رام الله لتوريد الوقود للمحطة، وللتأكد من سير الأمور بدقة ووفق نظام الوقود.