بالصور حماس تحتفل بذكرى انطلاقتها الـ 28

الساعة 11:15 ص|11 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

شارك عشرات آلاف المواطنين، ظهر اليوم الجمعة، في مسيرات حاشدة دعت لها حركة حماس في مدن قطاع غزة، إحياءً لذكرى انطلاقتها السنوية الـ28.

ففي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أكد القيادي في حركة حماس النائب مشير المصري على أن حماس في ذكرى انطلاقتها الـ 28 تجدد تمسكها بطريقة المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين. وشارك في المسيرة قادة حماس بالمحافظة، ومئات الملثمين من جهاز العمل الجماهير التابع للحركة، وعشرات الآلاف من مناصري ومناصرات حماس بالمحافظة.

وعدّ المصري ذكرى انطلاقة حماس في ظل استمرار انتفاضة القدس بمثابة شرارة دعم للانتفاضة، مشددا على أن حماس حاضنة المقاومة منذ نشأتها.

وأوضح المصري أن هدف حماس ليس المناصب أو الكراسي، مشيرا إلى أن هدف حركته تحرير كامل فلسطين من خلال التمسك بخيار الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال من كافة تراب فلسطين.

من جانبه قال خليل الحية عضو القيادة السياسية لحركة « حماس »، أن حركته « لن تلوث سلاح كتائب القسام بأي دم غير الدم الصهيوني اللعين »، مشيراً إلى أنه ليس لدى حركته أي معارك جانبية مع أحد.

وأضاف الحية في كلمة خلال مسيرة في مدينة خانيونس دعت لها حركته بذكرى انطلاقتها: « حماس قالت وتقول وستبقى تقول أنها حركة اسلامية وطنية هدفها تحرير فلسطين كل فلسطين ».

وأكد الحية أن الخلاف بين حركته وحركة فتح « ليس خلافاً حول السلطة »، مشدداً على ضرورة اجراء مصالحة على أساس الشراكة لا على مبدأ الاقصاء والتفرد.

ودعا إلى إعادة هيكلية المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية وإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وقال: « يجب علينا انشاء مجلس وطني خارج الوطن يشكل زخماً لانتفاضة القدس ويدعمها ».

وقال موجهاً حديثه لحركة فتح: « نقول لحركة فتح وأجهزة السلطة بندقية المقاومة تجمعنا، لذلك نحيي الضابط الذي نفذ العملية قبل أيام وانتصر للحرائر ».

في غضون ذلك، أكد الحية أن قطاع غزة سيبقى شوكة في وجه المحتلين والمتآمرين، وستبقى رافعة للواء الحق والمقاومة مهما تآمر عليها الأعداء.

وقال: « الاحتلال الصهيوني يجب أن يعدم لا أن يطبع معه (...) العدو يجب أن يحارب ويضيق عليه لا أن تفتح له سفارات ويطبع معه ».

وجدد تأكيده قائلاً: « أن فلسطين كلها من البحر الى النهر هي أرضنا ولا تنازل عن شبر منها ».

وثمن الحية دور مصر الدعم للقضية الفلسطينية، وقال « نستذكر ما بيننا وبين مصر من علاقات محبة وود واحترام، وعهدنا معهم أن نحفظ لهم سيادتهم ومن واجبهم تجاهنا دعم صمودنا ونصرة شعبنا وتخفيف الحصار عنه ».

وعبر عن حزنه لما يجري في الدول العربية، وقال: « يعتصرنا الألم لما يحدث في دولنا العربية الشقيقة من حروب ودمار »، مضيفاً « أما آن للعرب الآن أن يتوحدوا ليتفرغوا لقضيتهم الرئيسية ».

وفي محافظة رفح، قال منصور بريك القيادي في حماس خلال كلمة له بالمسيرة، إن حماس بعد 28 عاما أصبحت أشد قوةً وأقوى عزيمة؛ رغم المؤامرات التي تحاك ضدها.

وأكد بريك أن حركته ستبقى على ذات المبادئ التي انطلقت عليها، وفي مقدمتها تحرير الأرض الفلسطينية كاملة.



حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(29417875)‬ ‫‬

حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(29417873)‬ ‫‬

حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(29417872)‬ ‫‬

حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(29417870)‬ ‫‬

حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(29417871)‬ ‫‬

حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(29417869)‬ ‫‬

حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(29417866)‬ ‫‬

حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(1)‬ ‫‬

حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(29417867)‬ ‫‬

حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(29417868)‬ ‫‬

حماس تحيي انطلاقتها الـ 28 شمال قطاع غزة ‫(1)‬