خبر تظاهرة أمام أحد فنادق ترمب على خلفية تصريحاته المعادية للمسلمين

الساعة 06:57 ص|11 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

تظاهر عدد من النشطاء أمام فندق ترمب الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن، مساء أمس الخميس، منددين بدعواته « العنصرية » الرامية لغلق حدود الولايات المتحدة أمام المسلمين.

وكان عدد من المنظمات المعنية بحقوق الأنسان قد وقفت أمام فندق ترمب الدولي في واشنطن رافعين رايات عدة بينها « ترمب=عنصرية » وأخرى تنص على أن « اللاجئين مرحب بهم »، وكذلك « أوقف العنصرية الآن »، بالإضافة إلى شخص يرتدي دمية تجسد ترمب وهو يحمل أمياس تحمل علامة الدولار.

وطالب المتظاهرون بمقاطعة منتجات الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي المعروف دونالد ترمب الذي نادى مؤخراً بمنع المسلمين من المجي إلى بلاده كرد فعل على عملية اطلاق نار قام به مسلمون متطرفون في حفل بمدينة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية ما أدى لمقتل 14 شخصاً وجرح 22 آخرين .

وقالت « ماديا بنيامين » وهي ناشطة في مجال الحريات وأحد منظمي التظاهرة، في تصريحات للأناضول، « نشر دونالد ترمب للاسلامفوبيا وغيره من السياسيين الأمريكيين يعزل مليارات المسلمين (تعداد المسلمين 1.5 مليار مسلم تقريباً) من محبي السلام حول العالم ».

وأبدت ترحيبها « بالمسلمين واللاجئين في هذه البلاد، وسنكرم أخواتنا وإخواننا في المجتمع الأمريكي المسلم ».

ومن جهتها، وفي تصريحات مماثلة، قالت اللاجئة السورية وعضوة الإئتلاف السوري المدني « غادة مقداد »:  « أعلم أن الولايات المتحدة الأمريكية لها تاريخ طويل من تقديم الملجأ إلى المضطهدين وهو تقليد يعكس القيم الأمريكية، لذا فأنا أو أن أرى هذه الحماية تطال جميع السوريين الذين دخلو إلى ولايات المتحدة منذ بدء الثورة السورية السلمية عام 2011 ».

وتعرض رجل الأعمال والمرشح الأمريكي المحتمل للحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2016، لموجة انتقادات حادة عقب دعوته مواطني بلاده لمنع المسلمين من الدخول إليها، بضمنها انتقادات جاءت من منافسيه على ترشيح الحزب للانتخابات نفسها.