خبر 'إقراض الطلبة': القروض التي استفاد منها الطلبة خلال الأعوام السابقة مطلوب سدادها

الساعة 05:59 م|10 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين أن المبالغ التي حصل عليها الطلبة في الأعوام الماضية تمثلت في قروض مستردة أو منح غير مستردة.

وبين الصندوق، في بيان له، مساء اليوم الخميس، أن الوثائق التي وقع عليها الطلبة وكفلائهم، تحدد إذا ما كان ما تحصل عليه الطالب قرضاً أم منحة، ما يعني أنه لن تتم المطالبة إلا بالقروض المستحقة على الطلبة، والتزام المستفيدين منها بسدادها وليس المنح.

وبين الصندوق أنه أعلن مراراً عن ضرورة سداد القروض عبر وسائل الإعلام المختلفة، وصولا إلى إشعار الموظفين العموميين المقترضين وكفلائهم، بالاقتطاع المباشر، من خلال إدراج المطالبة ضمن قسيمة راتب شهر تشرين ثاني الماضي.

وحول ما يشاع بشأن المطالبة بسداد أي من المنح التي قدمها الصندوق، أكد الصندوق على أن تحرير المبالغ تم من خلال الإشارة الواضحة إلى أنها منحة غير مستردة، ولن تتم المطالبة بها.

وأوضح الصندوق أن لكل معترض الحق في تصويب وضعه، من خلال الاتصال على هاتف رقم (022987210)،أو من خلال البريد الالكتروني المخصص لذلك [email protected] وأن أي من المقترضين الذين يعانون من مشاكل مالية، تعطل إمكانية سدادهم لقروضهم، قادر على التوجه إلى الصندوق للتوصل إلى آلية سداد تراعي وضعه.

واكد البيان أن الأموال التي يحصلها الصندوق ستتم الاستفادة منها في إعادة تغذية الصندوق، من أجل تقديم القروض الدوّارة للطلبة المحتاجين، الذين يلتحقون سنوياً بمؤسسات التعليم العالي، والتي تبقي الصندوق دوّاراً وفعالاً في السنوات المقبلة.