خبر الاحتلال يعزل أسيرين من حركة الجهاد في سجن مجدو

الساعة 10:09 ص|09 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأربعاء؛ أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت الأسيرين المجاهدين طارق أحمد خليل المدلل ومحمد أحمد حسن الطويل من كوادر حركة الجهاد الإسلامي إلى عزل سجن مجدو؛ وتحتجزهم في ظروف اعتقالية صعبة جدا.

 

وأفادت المؤسسة أن الأسيرين المدلل والطويل هددا الإدارة المتعنتة بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تستجب لمطالبهما بإعادتهما لسجون الجنوب وإنهاء عزلهما؛ ووقف الإجراءات التعسفية بحقهما.

 

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الإدارة الصهيونية تعهدت لهما بنقلهما مطلع الأسبوع المقبل إلى سجون الجنوب؛ في حين أكد الأسيران المدلل والطويل أنهما سيدخلان في إضراب مفتوح عن الطعام إذا تنصلت الإدارة من تعداتها بنقلهما لسجون الجنوب مطلع الأسبوع المقبل.

 

وأشارت المؤسسة أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية قامت بعدة إجراءات تعسفية في الفترة الأخيرة استهدفت الأسرى في سجن نفحة شملت عزل عدد منهم ونقلت عدد آخر إلى سجون أخرى تحت ذرائع واهية.

 

وأوضحت المؤسسة أن الهجمة الصهيونية استهدفت بالأساس ممثلي الأسرى في سجن نفحة.

 

واستنكرت مؤسسة مهجة القدس سياسات إدارة مصلحة السجون العنصرية وإجراءاتها القمعية والتعسفية بحق الأسرى في سجون الاحتلال؛ مطالبة مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعني بشئون الأسرى بضرورة الضغط على الاحتلال لوقف ممارساته القمعية بحق الأسرى في السجون.

 

جدير بالذكر أن الأسير طارق المدلل ولد بتاريخ 29/10/1985م؛ وهو أعزب من مدينة رفح جنوب قطاع غزة؛ واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير المجاهد طارق المدلل بتاريخ 19/01/2004م؛ على معبر رفح الحدودي أثناء توجهه إلى الجزائر لدراسة الهندسة؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكما بالسجن 14 عاما بتهمة العضوية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة؛ وهو نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل؛ أما الأسير محمد الطويل فقد ولد بتاريخ 16/05/1988م؛ وهو من مدينة رفح جنوب قطاع غزة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 02/05/2007م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن 10 شنوات.