خبر طائرة ألمانية متوجهة الى مصر تهبط في المجر بعد تهديد

الساعة 09:34 ص|08 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

هبطت طائرة ركاب المانية كانت في رحلة من برلين الى منتجع الغردقة المصري، في بودابست الاثنين بعد تهديد بوجود قنبلة الا انه لم يتم العثور على اية متفجرات على متنها، بحسب الشرطة المجرية.

وذكرت شركة كوندور للطيران انه تم تحويل طائرتها وهي من طراز ايه 321 كانت متوجهة من برلين وعلى متنها 140 من الركاب وافراد الطاقم، الى بودابست « بعد تلقي تحذير غير محدد بواسطة الهاتف ».

وقالت الشرطة المجرية ان التحذير كان بخصوص وجود قنبلة على الطائرة، الا انه بعد هبوط الطائرة وتفتيشها بدقة، لم يتم العثور على اية متفجرات او معدات لصنع قنبلة، بحسب وكالة الانباء الرسمية ام تي اي.

وكان موقع ايربورتال المتخصص بالمطارات قال ان قائد الطائرة قرر لدى اقترابه من بلغراد العودة بالطائرة والهبوط بها في بودابست.

وقال موقع لايف اي تي سي.نت لحركة الطيران ان مقاتلات مجرية رافقت الطائرة الى المطار. وذكر شهود ان عربات اطفاء واسعاف هرعت لاستقبال الطائرة عند هبوطها.

والاجهزة الامنية في حالة تاهب بالنسبة للطائرات المتوجهة الى مصر او القادمة منها منذ سقوط طائرة الركاب الروسية اثناء عودتها من منتجع شرم الشيخ في 31 تشرين الاول/اكتوبر بسبب انفجار قنبلة على متنها ما ادى الى مقتل جميع الركاب والطاقم وعددهم 224 شخصا.