خبر الاحتلال يفرج اليوم عن الأسير الغصين من غزة بعد 6 سنوات ونصف

الساعة 09:21 ص|06 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأنه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال (الإسرائيلي), اليوم الأحد ,عن الأسير « إبراهيم حرب سليمان الغصين » 38عام  من سكان مدينة النصيرات وسط قطاع غزة  ، بعد قضائه مدة محكومتيه البالغة  6 سنوات ونصف .

وأوضح المركز بان الأسير « الغصين » كان قد اعتقل بتاريخ 7/6/2009 ، وحكت عليه محاكم الاحتلال بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات ونصف بتهمه الانتماء لحركة حماس، أمضاها كاملة ويتحرر اليوم عبر معبر بيت حانون/ ايرز حيث من المتوقع وصوله بعد ساعات الظهر حيث ينتظر ذويه وأحبائه في الجانب الفلسطيني من المعبر لاستقباله وتهنئته بالعودة .

وأشار المركز إلى ان الأسير  « الغصين » تعرض خلال اعتقاله لوضع صحى صعب ، حيث عانى من وجود ورم بارز في رقبته لم تشخص طبيعته، يسبب له الام شديدة وعدم مقدرة على النوم، بالإضافة إلى فقدانه النظر بإحدى عينيه، والصداع الدائم، ومشاكل في المعدة والأمعاء، وارتفاع في ضغط الدم ، وقابل الاحتلال كل تلك الأمراض باستهتار واضح .

وأضاف المركز  بأنه  في إحدى المرات التي اشتكى فيها من الام في معدته ، وخرج لعياده السجن في ريمون ، قدم له الطبيب دواء ادى فور تناوله لفقدانه للوعي وسقوطه على الأرض ، ومضاعفات رافقته فيما بعد ، وهو متزوج ، ولديه ثلاثة أطفال ، حيث سيتم نقله الى مسقط راسه في مخيم النصيرات بعد وصوله الى الجانب الفلسطيني وتقام له هناك خيمة استقبال كبيرة .