خبر غزة: تشكيل لجنة فنية لاتخاذ قرارات تخص المدارس في حالة المنخفضات

الساعة 11:09 ص|03 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

انتهى الاجتماع الذي عقدته لجنة الطوارئ المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين « الأنروا »، ووزارة الزراعة، والدفاع المدني على تشكيل لجنة فنية لاتخاذ قرارات تتعلق بانتظام أو تعطيل العملية التعليمية في حالة المنخفضات الجوية والطوارئ.

وتتكون اللجنة من م. حاتم غيث من وزارة التعليم، ود. سعيد السعودي من جهاز الدفاع المدني، وم. شفيق عراوي من وزارة الزراعة، وممثل عن وكالة الغوث..

ومن مهمة اللجنة التواصل والتشاور على مستوى الوزارات والمؤسسات من أجل اتخاذ قرار انتظام أو تعطيل الدراسة على مستوى القطاع أو مستوى منطقة جغرافية معينة في حالة الطوارئ أو المنخفضات الجوية.

وقد ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة التعليم بغزة د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، وحضور د. سعيد الســعودي مدير عام الدفاع المدني، وم. شــفيق عــراوي مدير عام الإدارة العامة للتربة والري بوزارة الزراعة، ود. محمد أبوهاشم مدير منطقة غزة بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، وم. حاتـــم غيــــث منسق لجنة الطوارئ بوزارة التعليم ، وأ. عــــلاء فيصــــل رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، وأ. أحمد ابوطويلة مكتب وكيل الوزارة المساعد.

وخلال اللقاء أكد المجتمعون أنهم سيبذلون كل الجهد ووضع الآليات المناسبة للتعامل مع الأحداث وتخفيف الأضرار الممكنة والحفاظ على سلامة أبنائنا الطلبة.