خبر جد أسرة دوابشة: أفضل الموت قبل رؤية قتلة عائلتي

الساعة 10:43 ص|03 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

قال حسين دوابشة جد أسرة دوابشة التي حرقت على يد المستوطنين إنه سمع عن اعتقال قتلة عائلته في وسائل الإعلام وأنه تم اعتقال عدد من المستوطنين الذين حرقوا منزلنا وحرقوا ابنتي وزوجها وابنهما  فكل العالم يعرف قصتنا.

وحسب موقع واللاه نيوز، أضاف دوابشة في رده على اعتقال الشاباك للمتورطين في حرق أفراد أسرته: أنا مسرور لاعتقال المتورطين، وهذه لحظة صعبة جداً.

وتابع: حتى لو وضع القتلة في السجن  لمدى الحياة، فهذا لن يجدِ نفعاً  فأسرتي ذهبت ولكنني أخاف من اللحظة التي أراهم فيها عندما أنظر في أعينهم، فأفضل الموت قبل رؤية قتلة أفراد أسرتي.

وحسب أقواله، فلا توجد أي جهة رسمية  أبلغته عن أمر اعتقال أفراد الخلية الارهابية.

في ذات السياق، عبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملدانوف، الأربعاء، عن أسفه وقلقه من حقيقة أن قتلة أبناء عائلة الدوابشة في قرية دوما الفلسطينية لا يزالون أحرارا.

وجاء أن ملدانوف عبر عن قلقه وأسفه لعدم اعتقال القتلة، ولما وصفه بالبطء في عمل سلطات الاحتلال في هذه القضية.

وقال ملدانوف إن أربعة شهور مرت منذ أن نفذ الهجوم على عائلة دوابشة، مضيفا أن 'القتل البشع للطفل علي ووالديه رهام وسعد، وأثار غضب الفلسطينيين، للأسف لم يتم فك رموز الجريمة رغم إدانة قادة الطرفين لها'.

وأضاف أنه قلق من بطء العملية، ودعا سلطات  الاحتلال الإسرائيلي إلى العمل بسرعة من أجل تقديم مرتكبي الجريم البشعة للمحاكمة.