خبر مقتل مُسلحين نفذوا هجوماً في كاليفورنيا قتل فيه 12 شخصاً

الساعة 06:24 ص|03 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أفادت شرطة مدينة سان بيرنارديو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، فجر اليوم الخميس، أنها قتلت اثنين أحدهما امرأة، من منفذي الهجوم المسلح الذي ذهب ضحيته 14 قتيلا، فضلا عن 18 جريحا، في وقت سابق أمس الأربعاء.

وذكرت الشرطة، في بيان لها فجر اليوم أنها تمكنت بعد فترة قصيرة من تحديد مكان السيارة السوداء التي فر بها الجناة، ودخلت في اشتباك مسلح معهم، تعرض خلاله شرطي للإصابة، وأوقفت شخصاً حاول الهروب من مكان الاشتباك، ولم تتمكن بعد من تحديد فيما إذا كان على صلة بالهجوم أم لا.

وقالت الشرطة أنها عثرت في السيارة (سوداء-جيب) التي قتل فيها الشخصان أثناء الاشتباك، على بنادق، ولباس أسود وستر واقية من الرصاص، تعود للمتهمين.

وأكدت في البيان مجددا مقتل 14 شخصاً في الهجوم الذي استهدف مركزا للعناية بالمعوقين وجرح 18 آخرين موجودين في المستشفى، ولم تذكر بعد أسباب الهجوم،  أما مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي، فذكر أنهم مازالوا يحققون فيما إذا كانت الهجوم المسلح ناجم عن عمل إرهابي أو جنائي أم لا.

وبحسب البيان فإن الشرطة ما زالت تجري تحقيقاتها في المبنى الذي تعرض للهجوم، حيث تحاول طواقم خبراء المتفجرات تفكيك جسم تشتبه بأنه عبوة ناسفة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الهجوم الذي استهدف مركز « إنلاند ريغيونال » لرعاية المعوقين بالولاية المذكورة، ونفذه ثلاثة مسلحين، أسفر في البداية عن مقتل 14 شخصاً وجرح آخرين مثلهم، لتعلن الشرطة في البيان المذكور أعلاه، أن عدد الجرحى 18.

وكانت الشرطة قد ذكرت في بيان سابق، أن عدد الجرحى أكثر من ذلك، لكن إصابات الباقين، كانت طفيفة لم تستلزم دخولهم المستشفى.

وفي حادث مشابه وقع، مساء يوم الجمعة الماضي قتل 3 أشخاص أحدهم شرطي بعد تبادل لإطلاق النار بين مسلح وقوات الأمن في مديمة كولورادو غربي الولايات المتحدة الأمريكية.