خبر موظفو الاونروا مهددون بفقدان وظائفهم

الساعة 05:39 م|02 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

تفاقمت الأزمة بين الحكومة الاسرائيلية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « اونروا » وذلك على خلفية رصد اسرائيل لعشرات العبارات التي وصفتها بالتحريضية ضدها من قبل موظفي الاونروا.

وقال السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة داني دانون ان ان موظفي الاونروا في الاراضي الفلسطينية يواصلون التحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد الحكومة الاسرائيلية .

وأضاف قائلاً: « كل واحد من موظفي الأونروا، أو أي مؤسسة أُخرى تابعة للأمم المُتحدة، تحرض ضد اسرائيل يجب اقالته مُباشرة. هكذا فقط يُمكننا أن نجتث جذور العداء للسامية والتحريض، الموجودة في هذه المؤسسة، إلى الأبد ».

وفق قوله وقال مسؤولون من اليمين الإسرائيلي إنه كان على الأمم المُتحدة حل هذه الوكالة منذ زمن، لأنها لا تؤدي عملها كما يجب بل تزيد من مشاكل اللاجئين. ووفقا لمواقع اعلامية اسرائيلية تزايدت هذه الادعاءات تحديدًا بعد نشر التقارير التي أشارت إلى أن مُنشآت هذه الوكالة، في غزة، كانت تُستخدم لتخزين السلاح وإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وقدّم دانون، في بداية هذا الأسبوع، شكوى إلى الأمين العام للأمم المُتحدة، بان كي مون، الذي حذف اسم إسرائيل من قائمة الدول التي يطالها الإرهاب، عندما قرأها.

وقال دانون: « يبدو أن الدماء التي تُسفك في إسرائيل لا تساوي الدماء التي تُسفك في فرنسا، لبنان والعراق، وخلال مؤتمر المناخ المُنعقد في باريس، تطرق الأمين العام للأمم المُتحدة، بان كي مون، إلى الدول التي عانت مؤخرًا من هجمات إرهابية، ولكنه لم يذكر إسرائيل ».