خبر كريم بنزيما .. وقصة رئيس الوزراء الفرنسي « البرشلوني »

الساعة 10:24 ص|02 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

عادت قضية المهاجم كريم بنزيما إلى الواجهة من جديد بشأن حادثة ابتزاز مواطنه ماتيو فالبوينا بشريط فيديو اباحي ، ولكن هذه المرة عبر تصريح رسمي من رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الذي دعا إلى استبعاده من صفوف المنتخب الفرنسي.

وعلى الرغم من أن التصريح الذي صدر عن مانويل فالس الذي هو واحد من الناس الأكثر نفوذاً في فرنسا ، وأيضاً مشجع كبير للعبة كرة القدم ، إلا أنه لديه الحق في التعبير عن آرائه حول في هذه الرياضة التي ترتبط بالعديد من المشاكل والفضائح.

وولد مانويل فالس في مدينة برشلونة عام 1962 واكتسب الجنسية الفرنسية في عام 1982 ، لكنه وما زال يشعر بالارتباط الوثيق بإسبانيا وثقافتها ، حيث يجيد اللغة القشتالية والكاتالونية وقبل كل شيء لديه  عاطفة غير عادية لنادي برشلونة.

ويمكن الحديث أيضاً أن ابن عم والده هو ملحن النشيد الخاص بنادي برشلونة ، كما يمكن للمرء أن يقول حتى بأن لديه شغف كبير بالفريق الكتلوني ، حيث سافر في شهر يونيو الماضي إلى برلين مع أبنائه لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن أجل اختصار الوقت والحفاظ على السلامة الشخصية ، فقد استخدم مانويل فالس طائرة الجمهورية الفرنسية للسفر إلى برلين وهو ما تسبب بالكثير من الانتقادات حتى داخل حزبه ، لكنه اعترف بهذا الخطأ ومن ثم قام بدفع تذاكر سفر أطفاله من جيبه.

وفي دليل آخر يؤكد مدى عشاق مانويل فالس لنادي برشلونة ، فقد ترك رئيس الوزراء الفرنسي الباب مفتوحاً أمام البرسا للانتقال إلى الدوري الفرنسي في حالة الإقصاء من الدوري الإسباني بسبب استقلال كاتالونيا ، على غرار فريق مقاطعة موناكو.

كلمات دلالية