خبر سلطات الاحتلال تعقد جلسة محاكمة للأسيرة نجوان عودة

الساعة 09:16 ص|02 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

من المقرر أن تعقد محكمة عوفر العسكرية، جلسة للأسيرة نجوان عودة، بعد تأجيل محكمتها للمرة العاشرة كما أفادت شقيقتها إسراء.

ويذكر أن الأسيرة عودة تعمل في جمعية قطر الخيرية كمسؤولة إدارية، وكانت قوات الاحتلال قد وجهت لها لائحة اتهام تتضمن ثلاث تهم وهي: تحويل أموال، وعضوية، وشغل منصب وظيفي في جمعية معادية، وأكدت شقيقتها أن هذه التهم لا أساس لها من الصحة، لأن نجوان ليس لها عضوية بالجمعية ولم تقم بتحويل أموال، وهي تشغل منصب وظيفي في جمعية تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية الفلسطينية وبترخيض منها، وهذا ليس مخالفًا للقانون بحسب المحاميان جواد بولس، وأحمد أبو صفية المسؤولان عن متابعة قضية نجوان.

ولم يتسنَ لعائلة نجوان زيارتها منذ اعتقالها بتاريخ 7/9/2015، ولم يتمكنوا من رؤيتها إلا بالمحكمة والحديث معها بضع كلمات بسبب منعهم من قبل شرطة الاحتلال من الاقتراب منها ، وكان الاحتلال قد أصدر لهم مؤخرًا تصريح زيارة تقررت بتاريخ 7/12/2015 كما بيّنت شقيقتها.

ومن المتوقع أن يتم تأجيل محكمة عودة اليوم للشهر المقبل كما تقول شقيقتها التي تتابع ما يجري مع كل من الأسيران جودة الجمل وفادي مناصرة، زملاء نجوان في جمعية قطر الخيرية إذ اعتقلتهم قوات الاحتلال بنفس اليوم الذي اعتقلت فيه، وتأجلت محكمتهم حتى تاريخ 4/1/2016.

وتنوي إدارة مصلحة المعتقلات نقل الأسيرات في معتقل « الشارون » الذي تقبع فيه نجوان إلى معتقل « ريمون »، وذلك بسبب الاكتظاظ الذي تشهده ألأقسام بسبب حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها قوات الاحتلال بشكل يومي، حيث ارتفع عدد الأسيرات في معتقلات الاحتلال إلى 41 أسيرة.

كما وتعلل إدارة المعتقلات نقل الأسيرات بالأوضاع السيئة لمعتقل « الشارون »، خاصة مع هطول الأمطار بشكل غزير وتسربها إلى داخل الغرف، وتؤكد شقيقة عودة أن نقل نجوان إلى معتقل « ريمون » سيكبدها مزيدًا من المعاناة في « البوسطة » أثناء نقلها من المعتقل إلى المحكمة وبالعكس.