ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

Hوعز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، لحكومته بفرض قيود على استيراد بعض السلع التركية، كما أمر بوقف رحلات الطيران التجاري معها.

وبالإضافة إلى إيقاف العمل بنظام الإعفاء من تأشيرات الدخول مع تركيا اعتبارا من مطلع العام القادم الذي أوصى به بوتين، قال بوتين إن على شركات السياحة التركية وقف تنظيم رحلات سياحية إلى المنتجعات التركية.  

وأورد نص القرار الذي وقع عليه بوتين ونشره الكرملين، أن هذه الإجراءات التي أعدتها الحكومة الروسية و'الهادفة إلى ضمان الأمن القومي وأمن المواطنين الروس' تشمل حظر الرحلات التجاري بين روسيا وتركيا ومنع أرباب العمل الروس من توظيف أتراك وإعادة العمل بنظام تأشيرة الدخول بين البلدين.

يذكر أن بوتين قرر التصعيد مع تركيا بعد إسقاط المقاتلة الروسية على الحدود السورية التركية قبل أيام، بعد أن قررت روسيا سابقًا زيادة نقاط التفتيش والفحص للمواد الغذائية وبضائع أخرى تأتي من تركيا، ووقف استيراد بعضها واستبدالها بمواد من إسرائيل وإيران.  

وفي وقت سابق من اليوم السبت، حذرت تركيا رعاياها من السفر غير الضروري إلى روسيا، في آخر فصول تأزم العلاقات بين البلدين بعد إسقاط الجيش التركي مقاتلة روسية على الحدود السورية.

وقالت وزارة الخارجية في أنقرة إنه يجب تجنب السفر إلى روسيا، وذلك بعد طلب موسكو من رعاياها مغادرة تركيا وإعلانها وقف العمل بنظام إعفاء الأتراك من تأشيرات دخول.