بالصور تصدعات وانهيارات.. إخلاء مبنى الولادة بمجمع الشفاء بغزة

الساعة 01:06 م|25 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

بدأ المسؤولون في مجمع الشفاء الطبي وسط قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بالعمل على الإخلاء التدريجي لمبنى الولادة في المستشفى بعد التصدعات والتشققات التي شهدتها عدة غرف فيه. 

وتظهر الصور المرفقة مدى الحالة الصعبة التي يعانيها المبنى، والشقوق والتصدعات التي ضربت في عمقه، مما شكل خطراً على المرضى والمراجعين في القسم. 

ولا تعد مشكلة مبنى الولادة في مجمع الشفاء الطبي وليدة اليوم، فقد شهد هذا المبنى العديد من الانتقادات من المواطنين بسبب قِدم المكان وعدم موائمته لتلقي العلاج ومراجعة الحالات، لكن بقي الحال على ما هو عليه حتى اليوم. 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية عقدت، صباح اليوم اجتماعاً طارئاً برئاسة وكيل الوزارة يوسف أبو الريش وأركان الوزارة وبمشاركة منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر الفلسطيني، لبحث تنفيذ الخطة الطارئة لتوزيع خدمات الولادة من مستشفى الولادة القديم بمجمع الشفاء الطبي، وذلك بعد دراسة المستجدات الطارئة التي شهدها المبنى القديم من تصدعات طولية وعرضية وسقوط بعض الكتل الإسمنتية داخل غرف المرضى.

حيث خرج الاجتماع بقرار إخلاء مبنى الولادة القديم فوراً وتوزيعه داخل المستشفى والشروع العاجل في شراء خدمات الولادة الآمنة من القطاع الخاص، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة على استمرارية تقديم الخدمة للمواطنين.



قسم الولادة مستشفى الشفا

3

4

2