خبر حماس: العمليات كابوس يزعج الاحتلال

الساعة 04:48 م|24 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية « حماس » حسام بدران اليوم الثلاثاء أن عمليات المقاومة البطولية التي أصبحت كابوسًا دائمًا ومظلمًا على الاحتلال الإسرائيليسيبقى يلاحق جنوده والمستوطنين حتى يرحوا عن الأرض الفلسطينية.

وبارك بدران في بيان صحفي، عملية الدهس البطولية التي نفذها الشاب عزمي نفاع عند حاجز زعترة صباح اليوم وأدت لإصابة أربعة جنود، مشددًا على أن عمليات المقاومة ستبقى في تصاعد ما دام الاحتلال جاثمًا على أرضنا المباركة.

وقال بدران إن حواجز الاحتلال الأساسية ومفارق الطرق الالتفافية التي كان جيش الاحتلال يتغنى بأنها الأشد تحصينًا وأمنًا، أصبحت اليوم هدفًا رئيسًا للمقاومين الأبطال الذين يلاحقون جنود الاحتلال ومستوطنيه ويثخنون فيهم.

وأضاف أن انتفاضة القدس أثبتت فشل كافة إجراءات الاحتلال القمعية التي حاول من خلالها ثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله من أجل تحرير أرضه ومقدساته، مؤكدًا أنها تجاوزت كذلك المحاولات السياسية والدبلوماسية المختلفة للالتفاف عليها.

وأشار بدران إلى أن المحاولات البائسة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإنقاذ كيان الاحتلال من غضب الشعب الفلسطيني ستبوء بالفشل الذريع.

وأكد الناطق باسم حماس أن الشعب الفلسطيني لا يلقي بالًا للطرف الأمريكي « الذي كان على الدوام ولا زال المدافع الأول عن الكيان الإسرائيلي ».

وكان كيري وصل اليوم إلى الكيان الإسرائيلي في زيارة تشمل مدينة رام الله لبحث تهدئة الأوضاع الميدانية المتفجرة منذ بدء « انتفاضة القدس » مطلع الشهر الماضي.