دعا لإشراف الحكومة على معبر رفح..

خبر عضو بمركزية فتح: مصر لا تُقيم علاقة مع فصيل لفتح معبر رفح

الساعة 02:38 م|22 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد الدكتور جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن جمهورية مصر الشقيقة لا تُقيم علاقة بينها وبين حزب أو فصيل وفقاً للعلاقات الدولية كافة من اجل فتح معبر رفح البري.

وقال د. محيسن تعقيباً على ما طرحه القيادي البارز في حركة حماس الدكتور محمود الزهار: « معبر رفح من اختصاص السلطة وحكومة الوفاق الوطني وليست من اختصاص فتح ولا من اختصاص حماس ».

وقد اقترح د. الزهار إشراف شخصيات وازنة ومحترمة ليست من اللصوص ولا من تجار الاوطان على إدارة معبر رفح الحدودي والاتفاق على صياغة داخلية بيننا، قائلاً: « إن حماس على استعداد لبحث صيغة فلسطينية داخلية لحل أزمة استمرار إغلاق معبر رفح ».

وأشار د. محيسن خلال تصريح خاص « لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية » مساء الأحد، إلى أن شعبنا وخاصة في قطاع غزة وعلى مدار السنوات الماضية منذ الانقسام وحتى اليوم وهو يعاني معاناة كبيرة ويتألم كثيراً وبخاصة المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات لذلك نحن أحوج ما نكون إلى حكومة الوفاق الوطني للإشراف على معبر رفح وليست فصيل أو حزب.

واتهم عضو اللجنة المركزية لفتح، حركة حماس بأنها غير جادة في إنهاء معاناة أبناء شعبنا وتسليم المعبر إلى حكومة الوفاق الوطني داعياً حماس إلى وضع مصلحة الشعب فوق مصالحها الخاصة.

ويعتبر المعبر الوحيد الرابط بين قطاع غزة والعالم الخارجي هو معبر رفح البري بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية ومنها إلى العالم، ويعاني عشرات الآلاف من الطلبة والمرضى وأصحاب الاقامات المنع من مغادرة قطاع غزة بسبب استمرار السلطات المصرية بإغلاق المعبر.

وقد صدرت تصريحات سابقة عن عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد سابقاً قال: « إن السلطة الفلسطينية توصلت لاتفاق مع مصر لإعادة فتح معبر رفح ».

وأضاف الأحمد: « إن الاتفاق تم التوصل إليه مؤخرا مع القاهرة، ويهدف إلى فتح معبر رفح »إلى أقصى حد ممكن« للسماح بحركة الطلاب والعمال والمرضى وحتى البضائع التجارية ».