خبر فلسطين عضو دائم في مجلس وزراء صحة منظمة التعاون الإسلامي

الساعة 02:31 م|22 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أعلن وزير الصحة جواد عواد، اليوم الأحد، حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في مجلس وزراء صحة دول منظمة التعاون الإسلامي.

وقال الوزير عواد في تصريح صحفي لـ'وفا' الرسمية إن العضوية الكاملة في مجلس وزراء صحة دول منظمة التعاون الاسلامي، تمنح فلسطين كامل الحقوق بما يتعلق بدعم القطاع الصحي كدولة مستقلة، كما ستتمتع بحق التصويت أسوة بباقي الدول الأعضاء.

وكان الوزير عواد شارك في أعمال المؤتمر الخامس لوزراء صحة دول منظمة التعاون الإسلامي، الذي أنهى أعماله يوم الخميس المنصرم، في مدينة إسطنبول التركية.

واستعرض عواد أمام المؤتمر اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، ضد الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، واقتحام المستشفيات وقتل المرضى بدم بارد.

وعلى هامش المؤتمر، بحث وزير الصحة، مع نظيره التركي محمد أوغلو، تعزيز التعاون الطبي في مجالات زراعة الكبد، والنخاع الشوكي، إضافة الى اعتماد برامج مشتركة لتدريب الطواقم الطبية الفلسطينية.

كما عقد عدة لقاءات واجتماعات ثنائية مع وزراء الصحة في دول السعودية والإمارات والسودان واليمن، تم خلالها الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك فيما يتعلق بالقضايا الطبية والصحية.

يذكر أن تركيا تترأس حاليا مؤتمر وزراء صحة دول منظمة التعاون الإسلامي، الذي شارك فيه أكثر من 350 شخصية من 55 دولة، وأدان المؤتمر في توصياته النهائية اعتداءات جيش الاحتلال وممارساته الإرهابية ضد المراكز والطواقم الطبية والمسعفين الفلسطينيين.