خبر نتنياهو يناشد المانيا ببيع منتوجات المستوطنات في اسواقها

الساعة 11:38 ص|22 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

ذكر موقع « واللا » الاخباري العبري بأن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو رد على قرار احدى كبرى شركات الاسواق الالمانية ( كادي فا) بإزالة البضائع التي انتجت في مستوطنات الضفة الغربية و التي تم توسيمها.

وقال نتنياهو في رده: « ان هذا السوق كان ملك ليهود المانيا والنازيين اخذوه منهم بشكل سخيف والان هذه الشركة تضع وسم لمنتوجات المستوطنات، فالقضية بدأت بوضع اشارات على منتوجات المستوطنات وهضبة الجولان والان تقوم الاسواق الاوروبية بإزالة تلك البضائع من داخل الاسواق ».

و أضاف نتانياهو قائلاً: « إن هذا يعتبر مقاطعة لاسرائيل بكل معنى الكملة، ونحن نحتج علي ذلك ونعتبره امر مرفوض ونتوقع من الحكومة الالمانية التي عارضت وضع اشارات على منتوجات المستوطنات العمل لاعادة بضائع المستوطنات للاسواق الالمانية ».

و قررت إدارة شبكة المتاجر الكبيرة الألمانية، وثاني أكبر شبكة متاجر في أوروبا « كي دي في » في برلين وقف بيع منتجات المستوطنات في اعقاب قرار الاتحاد الأوروبي وسم هذه المنتجات.

 

وتمت إزالة ثمانية أنواع من النبيذ المنتج في المستوطنات كجزء من هذا القرار، كما أعلنت المتحدثة باسم الشركة بيترا كلادينهوفر. وشددت في حديث مع صحيفة « در شبيغل » إنه سيتم إعادة المنتجات مباشرة بعد وسمها من قبل مزوّديها ومستورديها.