خبر نتنياهو يزعم: منفذ عملية الخليل ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي

الساعة 04:41 م|15 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

زعم رئيس الوزراء « الإسرائيلي »، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن منفذ عملية قتل مستوطنيْن اثنيْن، جنوب الضفة الغربية، الجمعة الماضي، ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي.

وذكر نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة « الإسرائيلية » الأسبوعية اليوم الأحد، إن « منفذ عملية قتل يعقوب ونتنئيل ليتمان، ينتمي لتنظيم الجهاد الإسلامي ».

ولم يصدر تعقيب فوري من قبل حركة الجهاد الإسلامي، حول أقوال نتنياهو.

وأضاف نتنياهو: « سنتخذ الإجراءات القانونية وسنواصل محاربة الإرهاب بلا رحمة ».

وقال: « جدير بالرئيس الفلسطيني محمود باس الذي أدان أمس العمليات الإرهابية في فرنسا، إدانة الهجمات ضد »إسرائيل« ومحاربة التحريض الذي يحركه ».

وكان جهاز الأمن العام « الإسرائيلي » « الشاباك »، قد قال اليوم الأحد إنه اعتقل شابا فلسطينيا، من مدينة « الخليل » جنوبي الضفة الغربية، بتهمة تنفيذ عملية قتل المستوطنيْن في الخليل.

وقالت القناة الثانية، من التلفزيون « الإسرائيلي »: « اعتقلت قوة من الجيش الإسرائيلي، وبالتعاون مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) شابا فلسطينيا من مدينة الخليل، بشبهة تنفيذه عملية قتل مستوطنيْن اثنيْن يوم الجمعة الماضي، جنوب الضفة الغربية ».

ولم يكشف « الشاباك »، عن هوية الشاب المعتقل.

وأسفرت العملية عن مقتل مستوطنيْن، وإصابة ثالث بجروح متوسطة، إضافة إلى 4 أصيبوا بحالة « هلع ».

وكانت القناة العاشرة « الإسرائيلية »، قد أشارت الجمعة الماضي إلى أن منفذ العملية، لم يقم بإطلاق النار على الأطفال في السيارة التي تمت مهاجمتها.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في « إسرائيل »، منذ مطلع الشهر الماضي، مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات « إسرائيلية »، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة « الإسرائيلية ».