خبر الاحتلال يجري تدريبات لمواجهة هجمات « داعش » من سيناء

الساعة 04:28 م|15 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات عسكرية لجنوده في وحدة البحث عن المفقودين لمواجهات هجمات ربما يشنها تنظيم « داعش » من سيناء، يتم خلالها اختطاف ثلاثة جنود على يد التنظيم قرب الحدود المصرية الإسرائيلية، والاشتباك بينهم وبين باقي الجنود.

وأكدت مصادر عبرية اليوم الأحد، أن الجيش أخذ التدريبات على محمل الجد، خاصة بعد اعتداءات باريس التي تبناها التنظيم، بينما نظمت التدريبات في صحراء النقب.

وأوضحت المصادر أن الجنود تدربوا على العمل بالسرعة القصوى لتحليل الأحداث والأدلة التي تشير إلى الجنود المختفين الذي هوجموا خلال دورية مراقبة عادية على الحدود مع سيناء.

وأضافت: « تدرب الجنود على سيناريو يتلقون خلاله بلاغًا بهجوم عشرات من تنظيم داعش من سيناء، واختفاء 3 من زملائهم، ومن ضمن احتمالات مكان وجودهم كان احتمال نقلهم إلى صحراء النقب ».

وتابعت المصادر: « يساعد التدريب على جمع الأدلة والمعلومات من موقع الاختطاف وتحليلها في وقت قياسي في محاولة لتحديد موقع المختطفين بأسرع ما يمكن ».

وأشارت إلى أن التدريبات تهدف إلى محاكاة الوضع الحقيقي، إذ يعمل الجنود تحت النار وفي سباق مع الزمن، ويحاولون تحليل الحمض النووي والبصمات وتبادل المعلومات مع جهات مشاركة في التحقيق، والتعاون بين وحدات الجيش المختلفة للوصول إلى المختطفين على قيد الحياة.