خبر مجدلاني: مبادرة بلير للسلام دعاية سياسية كاذبة

الساعة 04:06 م|14 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني أن ما  طرحه رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، من مبادرة جديدة للتوصل إلى اتفاق سلام بين « إسرائيل » والفلسطينيين، مجرد لعبة جديدة لتضليل الرأي العام العالمي.

وأشار مجدلاني خلال ترأسه اجتماعا قياديا لسكرتير فروع الجبهة في الضفة الغربية، اليوم السبت، في مكتب الجبهة المركزي بمدينة رام الله، إلى أن بلير معروف بدوره المنحاز لإسرائيل، وأنه لم ينجز شيئا فترة توليه مبعوث الجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط.

وقال إن المنطقة لا تحتاج لمبادرات سلام جديدة، بل إلى موقف دولي حازم من الإجراءات الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا، والدعوة العاجلة لمؤتمر دولي، وعلى صيغة (5+1) التي أجرت المحادثات النووية الإيرانية.

وأضاف أن بلير فقد مصداقيته وأن ما يطرحه هو عبارة عن دعاية سياسية كاذبة، وأن الأمور أصبحت أكثر وضوحا، فحكومة الاحتلال تمثل الاستيطان وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه من إعدام للمواطنين الفلسطينيين بدم بارد وهدم المنازل، وتشكيل العصابات الصهيونية وإسنادها ودعمها يتطلب فرض العقوبات عليها ومقاطعتها دبلوماسيا واقتصاديا.

وأوضح مجدلاني أن الهبة الشعبية المتواصلة في كافة مدن الضفة الغربية، هي دفاع مشروع عن النفس في وجه الاحتلال، وأنه آن الأوان لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، الأمر الذي يشكل ضمان لأمن واستقرار المنطقة.

وتابع أن حكومة نتنياهو تدفع الأوضاع نحو التعقيد والتأزيم، وأخذت قرارا بالتصعيد على كافة المستويات ولا تضع على جدول أعمالها صنع السلام، وأنها تعمل على فرض حل سياسي أحادي الجانب خصوصا في ظل الضوء الأخضر من إدارة أوباما التي لم تكن راعيا نزيها لعملية السلام، وهذا يتطلب تدخل المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية لشعبنا.