خبر الرفاعي لـ'مراسلنا': تفجيرات « برج البراجنة » هدفها زرع الفتنة ولفت الأنظار عن الانتفاضة

الساعة 08:32 م|12 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد ممثل« حركة الجهاد الإسلامي » في لبنان أبو عماد الرفاعي أن هناك إجماع فلسطيني كامل على إدانة التفجيرات التي استهدفت مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في بيروت واصفاً الحادثة بـ« الإجرامية ».

وأوضح الرفاعي في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم »: أن التفجيرات التي طالت برج البراجنة تهدف إلى زعزعة استقرار اللبناني وبث بذور الفتنة بين الفلسطينيين واللبنانيين.

وقال: ما حدث في مخيم « برج البراجنة »، عمل إجرامي بكل ما تحمل الكلمة من معانٍ، وعمل مدان من جميع فئات وأطياف الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن التفجيرات الإجرامية القريبة من مخيمات تتبع للاجئين الفلسطينيين، هدفها زرع الفتنة بين الفلسطينيين واللبنانيين، وذلك لزج الفلسطينيين في اتون الفتنة.

ولفت أن التفجيرات الإجرامية تأتي في الوقت الذي تشهد فيه فلسطين المحتلة انتفاضة شاملة ضد العدو الإسرائيلي، مبيناً أن هدف التفجيرات لفت الأنظار بعيدا عن القضية الفلسطينية.

وابدي الرفاعي خشيته من وجود هدف إجرامي من وراء التفجيرات لضرب اللاجئين الفلسطينيين والإيقاع بينهم وبين أشقاءهم في لبنان، مؤكداً حرص الفلسطينيين على استقرار لبنان، ومتانة العلاقة والأواصر بينهم، لافتاً أن كل محاولات الفتنة لإحداث وقيعة بين الأشقاء لن يكتب لها النجاح.

كما استنكرت حركة الجريمة التي وقعت بحق أهلنا اللبنانيين في برج البراجنة وتقدمت بالتعازي إلى الأهالي وجميع القوى الرسمية والحزبية والشعبية

وادانت حركة حماس التفجيرات التي استهدفت « برج البراجنة » في بيروت واستهدفت حياة المواطنين وأمنهم واستقرارهم

في حين قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العام ان هدف التفجير اسقاط القضية الفلسطينية من الوجدان العربي والإسلامي

وادانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الجريمة الارهابية في « برج البراجنة » مؤكدة أن غايتها زعزعة الاستقرار

فيما دانت حركة فتح الانتفاضة التفجير الإرهابي وأكدت الوقوف إلى جانب اللبنانيين والمقاومة في وجه الإرهاب

فيما قال عضو المجلس الوطني الفلسطيني بسام أبو شريف ان تفجير برج البراجنة لبيروت يستهدف وحدة القوى المقاومة

كما أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، مقدما له التعازي ولأهالي ضحايا التفجير الذي حدث في برج البراجنة من العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم.

وعبر الرئيس عن إدانته واستنكاره لهذه الجريمة النكراء التي أودت بحياة العشرات وجرح المئات من المواطنين الأبرياء.

وأكد الرئيس دعم القيادة الفلسطينية للبنان حكومة وشعبا في مواجهة هذه الأعمال المرفوضة.

كما أجرى عباس اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، حيث قدم سيادته التعازي للشعب اللبناني وعائلات الضحايا الأبرياء الذين قضوا في حادث التفجير الذي وقع في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم.

وعبر الرئيس الفلسطيني عن وقوف الشعب الفلسطيني وقيادته مع وحدة وسلامة لبنان وشعبه، مشددا على استنكاره لأية محاولات لخلق الفتنة.

وأكد الرئيس حرصه على العلاقات التاريخية والأخوية التي جمعت الشعبين الفلسطيني واللبناني ووقوف القيادة الفلسطينية مع لبنان وشعبه وحكومته في مواجهة هذه الجرائم النكراء.