خبر « أطباء بلا حدود » تدين اقتحام قوات المستعربين لمستشفى الأهلي بالخليل

الساعة 07:08 م|12 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

ادانت منظمة أطباء بلا حدود ما حدث في المستشفى الأهلي في الخليل من اقتحام قوات المستعربين وقتل واعتقال المرضى واستخدام الاسلحة، معتبرة ذلك انتهاكا صارخا للقانون الدولي الانساني وانتهاكا للمهنة الطبية حيث يضمن القانون الدولي الانساني توفير الرعاية الصحية للمرضى والجرحى دون أي تمييز وفقاً لاخلاقيات مهنة الطب.

 

 

وقدمت منظمة اطباء بلا حدود الرعاية الصحية النفسية للمصاب عزام الشلالدة حيث تم تقديم اسعاف اولي نفسي ومتابعة للمريض بعد اصابته من قبل قوات الاحتلال ونقله للمستشفى الأهلي (هو احد المستفيدين من خدمات أطباء بلا حدود ضمن برامج تقديم الرعاية الصحية النفسية للمتضررين من العنف).

 

 

وحثت منظمة أطباء بلا حدود الحكومة الاسرائيلية للامتثال للقانون الدولي الإنساني واحترام المرافق الطبية التي ضمنها القانون الدولي الانساني للجرحى والمرضى.

 

 

وطالبت المنظمة أيضا الحكومة الاسرائيلية بالالتزام باحترام المرافق الطبية والموظفينين الطبين والمرضى الذين يحتاجون الى الرعاية الطبية ومنع مثل هذه الانتهاكات من الحدوث مرة اخرى.

 

 

وعبرت عن قلقها بشأن مصير المريض الذي تم اعتقاله وهو تحت الرعاية الطبية في المستشفى، مطالبة الحكومة الاسرائيلية بتوفير الرعاية الطبية الكافية واللازمة للمريض.

 

 

كما طالبت الحكومة الاسرائيلية بحرية الوصول للمريض من اجل متابعة العلاج .