خبر مساعي صهيونية لجلب الالاف من يهود الفلاشا لفلسطين

الساعة 04:35 م|12 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الخميس (12-11)، النقاب عن مسودة اقتراح تنوي من خلالها وزارة داخلية الاحتلال جلب الآلاف من يهود أثيوبيا خلال 6 أشهر لفلسطين المحتلة.

وأوضحت المصادر العبرية أن توصية قدمت من قبل وزير الداخلية « الإسرائيلي »، سلفان شالوم، لجلب آخر دفعة من يهود أثيويبا (الفلاشا) إلى فلسطين المحتلة  والذين يصل عددهم إلى أكثر من 9 آلاف.

ولفتت الصحيفة العبرية النظر إلى أن الاقتراح سيوضع للنقاش على طاولة اجتماع الحكومة في الأيام القليلة القادمة، مبينة أنه وفي حال تمت المصادقة « فسيكون ذلك نجاحاً لجهود يهود أثيوبيا، ولأعضاء كنيست ومنظمات أخرى نشطت منذ العام 2010 بهدف جلبهم إلى البلاد ».

وأشارت الصحيفة إلى أن قرارات حكومة الاحتلال في العام 2010 أبقت آلاف اليهود الأثيوبيين في معسكرات أقيمت بالعاصمة أديس أبابا، بسبب خلافات حول مسألة يهوديتهم، وفقاً ليديعوت أحرنوت.

يشار إلى أن المستوطنين اليهود من أصل أثيوبي يتعرضون لـ « سياسة التمييز العنصري » من جانب حكومة الاحتلال والمستوطنين، ونظموا تظاهرات وسط « تل أبيب » وفي مدينة القدس المحتلة، احتجاجاً على سياسة التمييز ضدهم، وإهمالهم من قبل حكومة الاحتلال.