خبر محكمة إسرائيلية تجمد قرار حبس رائد صلاح لحين إتمام الإجراءات القانونية

الساعة 07:15 م|11 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم


قال الناطق باسم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، زاهي جيدات، اليوم الأربعاء، « إن قاضي محكمة العدل العليا في إسرائيل سليمان جبران، وافق على طلب هيئة الدفاع، بتجميد قرار اعتقال رئيس الحركة الشيخ رائد صلاح، المقرر تنفيذه الأحد المقبل، لحين إتمام الإجراءات القانونية ». 

وأضاف جيدات، « أن القرار، جاء بعد تقدم هيئة الدفاع بطلبين للمحكمة الإسرائيلية، وهما إعاقة تنفيذ الحكم، ثم الإذن بالاستئناف عليه ». 

وقضت المحكمة المركزية الإسرائيلية، في مدينة القدس في 27 أكتوبر/تشرين أول الماضي، بالسجن الفعلي لمدة 11 شهرًا على صلاح، بعد أن وجّهت له النيابة العامة تهمة « التحريض على العنف ». 

وكان الشيخ صلاح قد كتب في تدوينة على صفحته الشخصية على موقع « فيس بوك »، قبل صدور الحكم بساعات « ليكن ما يكون.. هذا ردي الأبدي (..) اليوم قد انتقل مباشرة من قاعة المحكمة إلى السجن، ولكن ليكن ما يكون ». 

وأضاف « كنتُ ولا زلتُ أقول نحن لا نحب السجون، ولكن لن نخافها إن كانت جزءاً من ضريبة نصرة القدس والمسجد الأقصى المباركين ». 

وفي عام 2013 وجهت النيابة العامة الإسرائيلية لصلاح تهمتي « التحريض على العنف، والكراهية »، وأدانته محكمة الصلح الإسرائيلية بالتحريض على العنف، وأسقطت عنه تهمة التحريض على الكراهية، وحكمت عليه بالسجن 8 أشهر.