خبر الحية يطالب عباس بتشكيل مجلس وطني يضم الكل الفلسطيني

الساعة 10:07 ص|10 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

دعا النائب خليل الحية رئيس كتلة حماس البرلمانية، رئيس السلطة محمود عباس بضرورة تشكيل مجلس وطني جديد مؤقت يجمع كل قوى المجتمع الفلسطيني، في حال تعذر عقد الإطار القيادي، من أجل قيادة مسيرة العمل الوطني بشكل كامل.

وطالب الحية خلال وقفة لنواب المجلس التشريعي دعما لانتفاضة القدس بمدينة غزة، اليوم الثلاثاء، عباس بالدعوة لدورة جديدة للمجلس التشريعي من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية، وإيصال صوت فلسطين على كافة السبل والأصعدة.

واعتبر تحقيق الوحدة يترتب على تحقيقها برأس الهرم، وقال:« من غير المعقول أن نتوحد في الميدان ونحن مختلفين في المجلس الوطني، ومن غير المعقول أن نتوحد ونترك حماس بثقلها الجماهيري خارج المعادلة السياسية ».

وأكد القيادي في حركة حماس دعم حركته الكامل لانتفاضة القدس، قائلا: « لا يعلو صوت فوق صوت الانتفاضة، نحن قادمون لدعم انتفاضة شعبنا في كل مكان، لأنها الرد الطبيعي على بقاء الاحتلال والاستيطان، وما يفعله العدو بالقدس والمسجد الأقصى، بسبب انشغال الأمة عما يجري بفلسطيني ».

وشدد الحية على ضرورة دعم انتفاضة القدس وكشف زيف الاحتلال في كل مكان، ومحاصرته ميدانيا وسياسيا وقانونيا ودوليا بكل الوسائل، متمنيا من الدول العربية إغلاق السفارة الإسرائيلية، وطرد السفير الإسرائيلي من بلادها كرد عملي على جرائم الاحتلال المستمرة.

وتابع الحية :« نقدر ونشكر الفعل بالضفة وغزة التي يقوم بها الفلسطينيون في انتفاضة القدس، مطالبا أجهزة الضفة الانخراط بالانتفاضة والدفاع عن أبناء شعبهم، »ومطلوب من أن نحتضن الموجة الثورية التي يقودها الجيل المنتفض، والانتفاضة كفيلة بأن تنطلق ما دامت المقاومة وفصائل العمل الوطني منخرطة فيها« .

واستهجن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني التمييز الذي تقوم به حكومة الوفاق الفلسطيني في التعامل مع قطاع غزة، داعيا الحكومة للقيام بكل المهام المطلوب منها، دون تمييز بين موظف ومعبر، وملفات على حساب أخرى.

وتمنى الحية من كل الأحرار دعم انتفاضة الشعب الفلسطيني أمام غطرسة الاحتلال، مشددا على ضرورة قيام حكومة الوفاق بواجباتها في دعم انتفاضة القدس، وتوفير الاحتياجات الأساسية لذوي الشهداء والجرحى والأسرى، خاتما حديثه : »عندما تتأكد حماس أن الشراكة الحقيقة موجودة نحن جاهزون لكل دعم في سبيل انجاحها".