خبر فصائل المقاومة تتداعى في غزة .. ذكرى أبو عمار حاضرة على الطاولة

الساعة 06:52 ص|10 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية اجتماعها الدوري امس الاثنين، في مدينة غزة، وبحثت خلاله آخر المستجدات السياسية.

وتركز النقاش لتطوير انتفاضة القدس وسبل تعزيزها ودعمها. والذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس القائد ياسر عرفات.

ودعت الفصائل المشاركة في الاجتماع، لاعتبار يوم الحادي عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري يومًا وطنيًا تتصاعد فيه المواجهات في كافة نقاط التماس مع الاحتلال المجرم. ووجهت نداء لأبناء الشعب الفلسطيني لإحياء هذه المناسبة الوطنية واتخاذها مناسبة للاشتباك مع الاحتلال وتعزيز الوحدة الوطنية.

وشدد المجتمعون على أن الرئيس الراحل كان رمزًا وطنيًا، ويمثل مشروع مواجهة مع العدو المحتل، وإن الوفاء له يوجب على أبناء الشعب الفلسطيني استكمال طريقه الكفاحي وصولًا إلى تحرير القدس، وهو الحلم والهدف الذي كان ينشده الشهيد أبو عمار طوال مسيرته.

وطالبت الفصائل برفع ملف اغتيال الشهيد أبو عمار لمحكمة الجنايات الدولية، وملاحقة قادة الاحتلال وجنرالاته التي وقفت وراء هذه الجريمة.

وأكد ممثلو فصائل المقاومة أن انتفاضة القدس التي يخوضها الشعب الفلسطيني اليوم هي حلقة في مسيرة الجهاد، والنضال الوطني لتحرير القدس وإنهاء مشروع التهويد والاستيطان، وفرض السيادة الوطنية على المسجد الأقصى المبارك.

واستعرضت الفصائل المشاركة في الاجتماع تقريرًا إعلاميًا حول تصريحات أبو مازن التي أطلقها خلال لقائه بالصحفيين المصريين في القاهرة أخيرًا، مؤكدين أنها منافية للحقيقة.

وندد الفصائل بتلك التصريحات، المخالفة للإجماع الوطني، والتي تشكل مساسًا بالثوابت، وطعنًا لمسيرة الكفاح الوطني.

وطالبت فصائل المقاومة بفتح معبر رفح لتمكين أهالي القطاع من. السفر لا سيما المرضى والجرحى والطلاب وعودة العالقين في الخارج.