خبر العاهل الأردني يشارك في « الذكرى العاشرة » لتفجيرات عمّان

الساعة 07:03 م|09 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

شارك العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني وعقيلته رانيا العبدالله، اليوم الإثنين، في مراسم إحياء الذكرى العاشرة لتفجيرات عمان. 

ووضع ملك الأردن وعقيلته، إكليلاً من الزهور، على النصب التذكاري في حديقة « شهداء عمان، » التي أُقيمت تخليداً لذكرى 57 شخصا قضوا في التفجيرات « الإرهابية »، التي وقعت في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر 2005. 

وفي حديث للملك، مع أسر وذوي الضحايا، قال « أعلم أن هذا اليوم صعب جداً عليكم، فما يعيشه العالم اليوم من مآسي الإرهاب، يذكرنا بما عايشتموه قبل عشر سنوات ». 

وأضاف « أشكركم على المعنويات التي تتحلون بها، وتمنحوها لي ولكل الأردنيين والأردنيات، والشجاعة التي لمستُها قبل عشر سنوات، ما زلت ألمسها اليوم ». 

جدير بالذكر، أن جماعة « إرهابية » فجرت 3 فنادق بالعاصمة عمان، في 9 تشرين الثاني/نوفمبر2005، ذهب ضحيتها 57 قتيلا، ونحو 200 جريح. 

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية، في شباط/ فبراير الماضي، أن « محكمة أمن الدولة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت، بحق المجرمة، ساجدة مبارك عطروز الريشاوي (عراقية الجنسية)، بعد إدانتها بجرم المؤامرة، بقصد القيام بإعمال إرهابية، ولدورها في الهجمات الإرهابية ضد الفنادق الثلاثة في العاصمة عمان ».