بالتعاون مع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية

خبر الصليب الأحمر يخص الصحفيين بورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني ومبادئ الاسعافات الأولية

الساعة 03:21 م|09 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

نظمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان « حماية الصحفيين في القانون الدولي الانساني و مبادئ الاسعافات الأولية » وذلك بالتعاون مع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية، والتي ستستمر على مدار ثلاثة ايام على التوالي.

وحضر ورشة العمل 30 مؤسسة صحفية فلسطينية محلية في غزة من التلفزيونات والاذاعات والصحف والمواقع الالكترونية.

وفي كلمة افتتاحية القاها « مامادو سو » مدير الصليب الاحمر في قطاع غزة، أكد فيها أن هذه الدورة مهمة بالنسبة لعمل الصحفيين في الميدان، مشدداً على ضرورة أن يكون الصحفي على علم كامل بالقانون الدولي.

وأكد على علاقة الشراكة بين الصليب الاحمر وكافة شرائح المجتمع بما فيه الاعلاميين الذين يتشاركون مسئولية خدمة المدنيين أثناء النزاعات المسلحة ومسئولية نشر القانون الدولي الانساني.

من جهته، أوضح صالح المصري منسق اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية، أن الدورة تأتي في وقت مهم بالنسبة للصحفيين، حيث الاعتداءات « الإسرائيلية » المتواصلة بحقهم.

وأضاف، منذ بداية انتفاضة القدس يوجد أكثر من 90 إصابة في الصحفيين في أوسع عدوان عليهم بعد الحرب الاخيرة التي استشهد خلالها 16 صحفيا.

وأكد أن الدورة تعالج مواضيع مهمة تتعلق بالسلامة المهنية وكيفية التعامل مع الأجسام غير المتفجرة، والإسعافات الأولية التي يحتاجها الصحفيين أثناء عملهم الصحفي.

وطالب المصري اللجنة الدولية الصليب الاحمر ببذل جهود أكبر خلال العام القادم في توعية الصحفيين من خلال الدورات التي تتعلق بالقوانين الإنسانية والسلامة المهنية لكون الصحفيين الفلسطينيين يتعرضون بشكل دائم من قبل آلة القمع « الإسرائيلية ».